شريط الأخبار

آلاف الفلسطينيين يحيون يوم النكبة في الداخل‏

04:49 - 06 تشرين أول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

شارك الآلاف من المواطنين العرب من مختلف أنحاء الأراضي المحتلة، في مسيرة العودة الـ17 إلى قرية لوبيا المهجرة الواقعة غربي مدينة طبريا، والتي انطلقت من مدخل القرية الشمالي ظهر اليوم الثلاثاء.

وانتشر على طول مسار مسيرة العودة المئات من مختلف الشرائح الاجتماعية حاملين الأعلام الفلسطينية وأسماء القرى المهجرة، فيما أعدت لوائح تعريف أحياء البلدة ومعرض صور ينظمه الفنان محمد بدرانة على طول مسار المسيرة.

وقد استعدت شرطة الاحتلال بشكل مكثف في المناطق المحيطة في قرية لوبيا مع العلم أن هناك حشود لليمين المتطرق في عدة مناطق حول قرية لوبيا.

يشار إلى انه بمناسبة الذكرى الرسمية للنكبة الفلسطينية التي تصادف في 15/05/2014 ، تنظم هذا العام مسيرات وفعاليات في قرية الكابري المهجرة .

هذا وقد اعد أهالي لوبيا لمسيرة العودة اليوم برامج مختلفة وتحضيرات بدأت منذ أسبوع لاستقبال الآلاف في مسيرة العودة إلى لوبيا، بعنوان "من اليرموك للوبيا عائدون" ، وذلك في إشارة إلى المعاناة الكبيرة التي يعانيها أهالي مخيم اليرموك في سوريا.

علما أن الكثير من أهالي مخيم اليرموك هجروا من قرية لوبيا عام 1948 ، يوم سقطت القرية الكبيرة التي سيطرت على طريق استراتيجي يربط بين حيفا الناصرة من جهة والجليل الشرقي ومدينة طبريا من جهة أخرى.

وتعتبر قرية لوبيا كبرى القرى في منطقة طبريا ، قبل عام 1948 إذ ضمت عام 1945 ، 405 بيوت وبلغ تعداد سكانها 2350 نسمة ، وسقطت القرية عام 1948 بعد معارك كبيرة ارتقى فيها العديد من الشهداء من القرية والقرى المجاورة .



مسيرة في الداخل المحتل

مسيرة في الداخل المحتل

مسيرة في الداخل المحتل

مسيرة في الداخل المحتل

مسيرة في الداخل المحتل

مسيرة في الداخل المحتل

انشر عبر