شريط الأخبار

المضرب والمعتقل لدى الاحتلال

بحر يدعو لجلسة موحدة للتشريعي رد على الاحتلال واعتدائه على "النواب"

03:05 - 06 حزيران / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

دعا النائب الأول للمجلس التشريعي أحمد بحر، إلى عقد جلسة موحدة في الضفة الغربية وقطاع غزة لبحث أمر الاعتداء الصهيوني على النائب المختطف "النتشة" واستمرار اختطاف نواب الشرعية الفلسطينية.

وطالب بحر في بيان له اليوم الثلاثاء، بضرورة التوافق على برنامج عمل مشترك لمواجهة الاعتداءات ضد النواب المختطفين وعموم الأسرى في سجون الاحتلال، وكافة أبناء شعبنا، والتصدي للمخططات والتحديات الصهيونية الخطيرة التي تواجه أرضنا وقضيتنا.

وأدان بحر، اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني على النائب محمد جمال النتشة، واصفاً الاعتداء بأنه جريمة منكرة بحق نائب فلسطيني منتخب شعبياً ويملك الحصانة البرلمانية وفق الأصول القانونية والتقاليد الدستورية.

وكانت قوات تابعة لمصلحة السجون الصهيونية قامت بالاعتداء بالضرب على النائب محمد جمال النتشة، المضرب عن الطعام منذ 12 يوماً احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري، ومن ثم جرى نقل النتشة من سجن عزل "أيلون" في سجن "الرملة" إلى مشفى بعد الاعتداء عليه.

كما دعا بحر البرلمانات العربية والإسلامية إلى إدانة جرائم الاحتلال بحق النائب المختطف "النتشة" وكافة إخوانه من النواب المختطفين في سجون الاحتلال.

وطالبهم باتخاذ كافة الخطوات والآليات الكفيلة بالضغط على الاحتلال وإجباره على الإفراج عن النواب المختطفين، والعمل على تفعيل القضية في كافة المؤسسات والمحافل الدولية.

انشر عبر