شريط الأخبار

وتوصي بتركيب عدادات مسبقة الدفع للمساجد

حكومة غزة تعتمد مشروع الرقابة على المصاعد

01:57 - 06 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

 قرر مجلس الوزراء الفلسطيني بحكومة غزة اعتماد مشروع نظام الإشراف والرقابة على المصاعد المقدم من وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان له وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن مجلس الوزراء قرر في جلسته الاسبوعية التي حملت رقم (339) اعتماد المشروع والعمل جاري على إعداد النسخة النهائية له.

وفي سياق آخر أوضح البيان أن مجلس الوزراء صادق على جملة من التوصيات التي اتخذتها لجنة الشؤون الاقتصادية والبنية التحتية الوزارية الدائمة والتي من أبرزها الموافقة على تشكيل لجنة فنية برئاسة وزارة الحكم المحلي وعضوية كلاً من وزارة التربية والتعليم والأوقاف والشباب والرياضة والثقافة والزراعة وسلطة المياه وسلطة جودة البيئة ومصلحة مياه بلديات الساحل والمكتب الإعلامي الحكومي وتعمل اللجنة على تحقيق الأهداف التالية : ترشيد استهلاك المياه في جميع القطاعات المؤسسات والمنازل والمصانع (..)، وتوعية المواطنين بقضايا المياه.

وأضاف أنه تم تكليف وزارة الاقتصاد الوطني بعقد لقاء مع وزارة الصحة لبحث موضوع تسعيرة الأدوية وتقديم توصيات نهائية في الموضوع.

ونوه البيان إلى أن اللجنة أكدت على ضرورة الاهتمام بقطاع الشباب وتثمين دور وزارة الشباب والرياضة بالخصوص ودعت للتنسيق والتواصل مع الجهات المانحة لتوفير الدعم المطلوب لتنفيذ هذه المشاريع.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على لجنة متابعة أزمة الكهرباء بتنفيذ التصور الذي وضعته لتجاوز أزمة الكهرباء في فترة الصيف، مشيراً إلى أنه تم التأكيد على وزارة الأوقاف بضرورة ترشيد استخدام الكهرباء في المساجد مع ضرورة تركيب عدادات مسبقة الدفع لها.

وأوضح البيان أنه تم تكليف وزارة الاقتصاد الوطني بإعداد مشروع قانون معدل للمادة رقم (23) من قانون الاستثمار لإحالته للمجلس التشريعي.

وذكر البيان أنه تم منح الوزراء مدة أسبوع لدراسة الاستراتيجية الوطنية للشباب لأعوام 2014-2018 والمقدمة من وزارة الشباب والرياضة والثقافة على أن ترفع الملاحظات خلال أسبوع للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

انشر عبر