شريط الأخبار

قيادي في حماس: دول عربية تكفلت برواتب موظفي حكومة الوحدة

10:54 - 05 حزيران / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكد ممثل حركة "حماس" في لبنان علي بركة، أن موظفي غزة سيبقوا كما هم في حكومة الوحدة الوطنية الجديدة وستؤمن رواتبهم من قبل عدة دول عربية.

وقال بركة في لقاء تلفزيوني مساء اليوم:" إن عزام الأحمد حينما أتى إلى بيروت قال: "نحن لن نقبل أن يذهب الموظفون في غزة إلى بيوتهم وهذا الأمر تم التأكيد عليه في اللقاءات السابقة، حيث تم الاتفاق على بقاء الموظفين في حكومة غزة في أعمالهم وسيتم عودة الموظفين السابقين للعمل وستتكفل الحكومة الجديدة بتأمين رواتبهم وهناك بعض الدول تطوعت مشكورة بتأمين رواتب موظفي حكومة غزة نظرا لرفض الاتحاد الأوروبي دفعها لاعتباره أنهم يتبعون لحركة حماس".

وأكد بركة أن الحكومة الفلسطينية والمصالحة بحاجة إلى دعم عربي وإسلامي، مشيرا إلى احتمال قيام "اسرائيل" بشن عدوان مفاجئ على قطاع غزة أو الضفة الغربية بذريعة أنها لن تسمح بوجود حكومة "إرهابية" كما يعتبرونها، فالاحتلال سيعمل بكل ما يستطيع من أجل إفشال المصالحة.

وأشار إلى أنه في اللقاء المرتقب بين عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق في غزة، سيتم طرح أسماء أعضاء الحكومة الجديدة بالتفصيل وسيتم الاتفاق على موعد لـ تشكيل هذه الحكومة.

وشدد على أن المفاوضات مع الاحتلال لن تنجح بدون مقاومة، والمقاومة تحتاج إلى وحدة وطنية وعلينا أن نضع برنامج موحد لإدارة الصراع مع الاحتلال.

انشر عبر