شريط الأخبار

الخلاف السعودي القطري ينتقل للرياضة

09:45 - 05 تموز / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

يبدو أن الحرب الإعلامية بين السعودية وقطر التي تشتعل هذه الأيام على وسائط التواصل الاجتماعي من “تويتر” و”فيسبوك” و”يوتيوب” علاوة على صفحات الصحف خاصة بعد تسريب شريط لأمير قطر الوالد يهاجم فيه السعودية بشراسة، يبدو أن هذه الحرب مرشحة للانتقال إلى الميادين الرياضية التي من المفترض أن تظل بعيدة عن السياسة.

صحيفة “خبر” السعودية نقلت عن مصادر سعودية قولها انه صدر تعميم رسمي إلى جميع الصحف السعودية بعدم نشر أي إعلان يروج لتغطية قنوات “الجزيرة” الرياضية لمباريات كأس العالم النهائية في البرازيل.

ويذكر أن شبكة “الجزيرة” اشترت حقوق بث مباريات نهائيات كأس العالم حصرياً في المنطقة العربية، ومن المتوقع أن تحدث أزمات “سياسية” في عدة دول عربية مثلما حصل في نهائيات كأس أفريقيا مع الجزائر، وقبلها مع كل من المغرب ومصر.

فحسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم يحظر على أي دولة بث المباريات دون دفع مبالغ مالية كبيرة لشبكة “الجزيرة” التي اشترت الحقوق، ومن غير المستبعد أن تكسر عدة دول لها خلافات مع قطر هذه القاعدة من قبيل التحدي.

قناة ألمانية (ZDF) أعلنت قبل أسبوعين أنها لن تلتزم باحتكار شبكة “الجزيرة” لبث المباريات مجانا لفقراء العالم، والعرب منهم خاصة، وما زال من غير المعروف ما إذا كانت شبكة “الجزيرة” ستلاحقها قانونيا أم لا.

انشر عبر