شريط الأخبار

إسرائيل تحيي ذكرى قتلى جنودها في المعارك مع الفلسطينيين والعرب

03:56 - 05 حزيران / مايو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكر موقع "وللا" العبري أن الكيان "الإسرائيلي" يحي اليوم مراسم رسمية في ذكري قتلى الجيش "الإسرائيلي", الذين سقطوا في الحروب والمعارك العسكرية وكذلك قتلى العمليات الفدائية (الاستشهادية), وبمشاركة ممثلي الحكومة "الاسرائيلية" والشخصيات العامة والشرطة وبحضور عائلات القتلى.

وبحسب الموقع فإن صافرات الانذار ستطلق في جميع أنحاء الكيان عند الساعة الحادية عشرة  ولمدة دقيقتين, وستقام المراسم المركزية في المقبرة العسكرية على جبل "هرتصل" بمدينة القدس.

ووفقاً لتقديرات قسم عائلات القتلى والتخليد في وزارة الجيش,  فأن 1.5 مليون شخص من المفترض أن يجوبوا في هذا اليوم جميع الأقسام العسكرية في جميع مقابر الاحتلال "الإسرائيلي" وذلك لإحياء الذكرى.

وبمناسبة إحياء ذكرى قتلى الجيش "الإسرائيلي" سيفرض جيش الاحتلال طوقا أمنيا شاملاً على مناطق الضفة اعتبارا من الساعة السادسة من مساء اليوم وحتى منتصف ليلة الثلاثاء الاربعاء القادمة ولن يسمح للفلسطينيين بدخول الأراضي المحتلة عام 48 (إسرائيل) باستثناء الحالات الانسانية والطبية الطارئة وبموافقة الادارة المدنية.

وتجدر الاشارة إلى أن رئيس الاركان "الإسرائيلي" "بيني غانتس" صرح أن الهدوء الامني النسبي الذي نشهده خلال السنوات الاخيرة هو بمثابة وهم بحيث تكفي شرارة واحدة لإشعال النار في المنطقة وأكد أن جيش الاحتلال, مستعد لأداء واجبه كلما كان الامر مطلوباً للتصدي لجميع التحديات.

انشر عبر