شريط الأخبار

غزة: هيئة الهلال الأحمر الاماراتي تختتم مشروع توزيع الزي المدرسي على طالبات الأنروا

03:08 - 05 تشرين أول / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

اختتمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بقطاع غزة ، صباح اليوم، مشروع توزيع الزي المدرسي على طالبات مدارس الأنروا بمحافظات قطاع غزة، وذلك بتوزيع المرحلة الأخيرة من المشروع ليصل عدد إجمالي ما تم توزيعه 5000 زي مدرسي على الطالبات الفقيرات ، بتكلفة إجمالية بلغت 25.000 دولار أمريكي.

وحضر اختتام المشروع ، مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بغزة عماد أبو اللبن وعدد من العاملين في الهيئة، ومدير منطقة بيت حانون وبيت لاهيا توفيق شحادة، وعدد من مدراء مدارس الأنروا ، ومدير مصنع النسيج فؤاد عودة.

بدوره، أوضح أ. عماد أبو اللبن مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بغزة، أنه تم الانتهاء من المشروع بتوزيع 5000 زي مدرسي بتكلفة إجمالية بلغت 25.000 دولار ، وشملت 48 مدرسة تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأنروا" في محافظتي غزة والشمال.

وتوجه أبو اللبن بالشكر إلى رجل الأعمال الفلسطيني حسن خليل عودة، الذي تبرع بقيمة المشروع ونفذه عن طريق الهيئة. موضحاً أن الهيئة ستعمل على زيادة عدد المستفيدين من المشروع خلال الأعوام القادمة.

وقال: إن هذا المشروع جاء تلبية لحاجات الفقراء في القطاع الذين يعشون أوضاع اقتصادية عصيبة ، نتيجة سوء الوضع الاقتصادي.

وأضاف ، بأن هيئة الهلال حريصة على تقديم المساعدات لأكبر شريحة ممكنة من المحتاجين والفقراء في قطاع غزة، لافتاً إلى أن الهيئة تنفذ مشاريع أخرى عبر مؤسسات وجمعيات خيرية.

وفي نفس السياق، عبر مدراء المدارس عن شكرهم للهلال الأحمر الاماراتي على جهوده التي يبذلها للتخفيف عن كاهل الأسر الفقيرة في القطاع، داعين الهيئة للعمل على زيادة المشروع نظراً لارتفاع عدد الطلبة المحتاجين.

وأوضحوا بأن التوزيع تم للطالبات الأشد حاجة للزي المدرسي نتيجة لمعايير تم وضعها لهذا الغرض.

هذا وعبرت الطالبات المستفيدات من المشروع عن فرحهن بالزي المدرسي ، حيث ظهرت ملامح السعادة على وجوههن أثناء استلامهن للزي.

انشر عبر