شريط الأخبار

ابو صبحة: جهود حثيثة لفتح معبر رفح للحالات الإنسانية ولم نتلق رد حتى اللحظة

11:50 - 05 حزيران / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد مدير الإدارة العامة للمعابر والحدود في وزارة الداخلية في غزة ماهر ابو صبحة أن دائرته الى جانب الحكومة الفلسطينية تبذل  جهودا واتصالات حثيثة مع الجانب المصري لإمكانية إعادة فتح معبر رفح البري امام الحالات الإنسانية والعالقين الآخرين.

وأوضح أبو صبحة لـ"فلسطين اليوم":"أنهم حتى اللحظة لم يتلقوا رد من الجانب المصري على الاتصالات التي بذلوها من اجل فتح المعبر في كلا الاتجاهين".

واشار أبو صبحة أن أكثر من 8000 مواطن ينتظرون السماح لهم بالسفر، متمنياً فتح المعبر للتخفيف من ازمة المسافرين والغزيين.

وفتحت السلطات المصرية الثلاثاء والأربعاء الماضيين معبر رفح استثنائيًا لعبور الحالات الإنسانية بعد نحو شهر من الإغلاق الكامل أمام تلك الحالات واستثناء فتحته (ثلاثة أيام) كل أسبوعين للمعتمرين.

وكانت السلطات المصرية فتحت المعبر أمس وغادرت الدفعة الأولى من الفوج الثامن للمعتمرين وعاد عدد من العالقين، فيما تواصل اليوم فتحه لسفر الدفعة الثانية من نفس الفوج والسماح للعالقين بالعودة، وسيبقى مفتوحًا غدًا لوصول الفوج السابع من المعتمرين وهم نحو 800معتمر، ومرور من تبقوا من عالقين.
وفتحت السلطات المصرية المعبر أمس وسمحت بمغادرة نحو 405 معتمرين وأرجعت 15 آخرين، فيما سمحت بعبور نحو 152 عالقًا من مصر لغزة، وستسمح اليوم بعبور نظير المغادرين بالأمس من المعتمرين.

انشر عبر