شريط الأخبار

غانتس: لا استبعد حربا مع غزة وحزب الله وانقلاب الضفة

08:12 - 05 حزيران / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 

نشرت القناة الإسرائيلية الثانية تقريراً تلفزيونياً مطولاً حول  رئيس اركان جيش الاحتلال بني غانتس والذي قال فيه"بعد انتهاء فترة المفاوضات في 29 الشهر المنصرم, يتدرب جيش الاحتلال وفقا للتطورات الميدانية على كل الجبهات الجنوبية والشمالة مروروا بالضفة الغربية".

ويضيف جانتس "علينا ان نتدرب وفقا للتطورات الميدانية فالفلسطينين لن يبقوا هادئين الى الابد" .

وفي 16 شهرا الماضية وخلال فترة غانتس كان هناك الكثير فقد هاجم الجيش الاسرائيلي حسب التقرير الإسرائيلبي  السودان ولبنان ومصر و7 مرات في سورية. ويقول غانتس ان الجيش الاسرائيلي جاهز لاية ردود من اي دول عربية ...انا انظر بحذر تجاه ما يحدث في الدول العربية.

غانتس لا يتوقع ان يكون هناك حرب او اتفاق سلام لكنه قلق كعسكري ويقول انه اذا سيطر الفلسطينيون على هذه الجبال ويقصد جبال نابلس مكان التدريب الذي تواجد فيه فان بيته سيكون تحتهم.

وفي تقرير اخر للقناة الثانية مع غانتس يقول "ان العالم من حولنا تغير وكنا نستعد لمواجهة الجيش السوري اما اليوم فاننا نستعد لمواجهة الجماعات المسلحة." 

ويقول غانتس: "ففي غزة تسيطر حماس والجهاد الاسلامي ونحن نراقبهم ولا نستبعد ان تكون المواجهات واسعة مع غزة في المستقبل, فهناك تطورات يومية وحزب الله يغطي كل اسرائيل بالصواريخ وبالتالي لا جديد ونحن نراقب ونواجه ونطور قدرتنا لمواجهة هذا الامر".

وعندما ساله الصحفي عن الجبهة مع مصر وامكانية قيام الجيش الاسرائيلي بعمل منفرد داخل الاراضي المصرية . قال غانتس": نحن سعداء للهدوء من جهة سيناء والعلاقة مع المصريين جيدة وهناك رجال اتصال من الجيشين يتحدثات مع بعضهما وطالما ان العلاقة جيدة مع المصريين لا نحتاج الى التفكير للدخول الى الاراضي المصرية للعمل وحدنا". 

 

 

انشر عبر