شريط الأخبار

رضوان:وقوع وفيات بفيروس "كورونا" لا يسبب إشكالية لموسمي العمرة والحج

11:16 - 04 حزيران / مايو 2014

غزة - وكالات - فلسطين اليوم

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية في غزة إسماعيل رضوان، أن موسم العمرة وترتيبات موسم الحج للعام الحالي 1435هـ يسيران بشكل طبيعي، مشيرًا إلى أن وقوع إصابات ووفيات في السعودية بفيروس "كورونا"، لا يسبب إشكالية بالنسبة لموسمي العمرة والحج.
وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس، وفاة شخصين في السعودية بفيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، بينما تأكد وجود 35 حالة جديدة خلال الأيام الماضية، ما يرفع عدد الإصابات التي سجلت بالمملكة السعودية منذ ظهور المرض عام2012 إلى 396، توفي منهم 109 أشخاص.
وقال رضوان في تصريحات لصحيفة فلسطين:" لا داعي للهلع أو القلق فيما يخص موسمي الحج والعمرة، الأمور تسير بشكل طبيعي"، مستدركًا بأنه "في كل عام يتردد مثل هذه الأمراض، لكنها بالمستوى الطبيعي، ولا تسبب أي إشكالية أو تعطيل موسم الحج"، وأن "موسم العمرة يسير بشكل طبيعي وإيجابي".
كما أشار رضوان إلى أن 2008 مواطنين من قطاع غزة سيؤدون مناسك الحج هذا العام، قد سددوا القسط الأول من رسوم الحج، مردفًا: "تم استئجار السكن في مكة والمدينة المنورة, وهو سكن مريح، وترتيب المواصلات داخل مكة، فيما سيتم لاحقًا تحديد التكلفة النهائية للحج هذا العام".
وأعرب رضوان عن أمله في أن تزيد المملكة العربية السعودية من عدد حجاج فلسطين لهذا العام، وأن تستثنيهم من تقليص عدد الحجاج بنسبة 20%، والناتجة عن أعمال التوسعة في الحرم المكي.

انشر عبر