شريط الأخبار

محكمة إسرائيلية ترفض الاستئناف على قرار اعتقال الصحفي محمد منى

11:01 - 04 تشرين أول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

رفضت محكمة عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي الاستئناف الذي تقدم به محامي الزميل الصحفي المعتقل محمد أنور منى (31 عاماً) مراسل وكالة "قدس برس" في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، والمعتقل إدارياً لدى الاحتلال لما يقارب الـ 9 أشهر دون محاكمة.
وأكدت عائلة الزميل منى أن محامي نجلهم محمد أبلغهم بأن المحكمة الإسرائيلية رفضت الاستئناف الذي تقدم به على قرار التمديد الإداري الثاني والذي صدر بتاريخ 7 شباط 2014 والقاضي بتمديده لـ 6 شهور جديدة.
وأوضحت عائلة منى أن محامي نجلهم المعتقل محمد استأنف على القرار الإداري في جلسة عقدت بتاريخ 29 نيسان (أبريل) الماضي في محكمة "عوفر" العسكرية، بالقرب من بلدة بيتونيا، غرب مدينة رام الله.
وأشارت العائلة إلى أن الاحتلال كان قد أصدر قراراً بتمديد الصحفي محمد لمدة 6 شهور تنتهي بتاريخ 6 آب (أغسطس) 2014، لافتة النظر إلى أنه التمديد الثاني منذ اعتقاله بتاريخ السابع من أغسطس 2013 من بيته بحي الضاحية في مدينة نابلس.
وأفادت العائلة أن نجلها محمد أنور منى، وهو طالب في كلية الدراسات العليا بجامعة النجاح الوطنية، أسير محرر من سجون الاحتلال وأمضى خمسة أعوام وأربعة أشهر في السجون منها 24 شهر في الاعتقال الإداري.
يذكر أن الزميل محمد منى يشارك الأسرى الإداريين خطوتهم الاحتجاجية على الاعتقال الإداري بالإضراب المفتوح عن الطعام منذ 11 يوماً على التوالي.

انشر عبر