شريط الأخبار

التعليم بغزة: 12865خريجاً خاضوا امتحان مزاولة المهنة

07:44 - 04 تشرين أول / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد د. أنور البرعاوي وكيل وزارة التعليم المساعد للشؤون الادارية والمالية  أن 12865 متقدم ومتقدمة من خريجي كليات وأقسام التربية على مستوى قطاع غزة  قد خاضوا امتحان مزاولة مهنة التعليم للعام 2014 .

جاء ذلك خلال تفقده عدة لجان عقدت فيها الامتحان في مديريتي شرق وغرب غزة وهي لجان مدرسة الجليل والكرمل ويافا والرملة بحضور أ. علي أبو حسب الله مدير عام الإشراف التربوي و د. فتحي كلوب مدير عام الإدارات التربوية و أ. أحمد سالم مدير عام الشؤون الإدارية و أ. نائل الربعي نائب مدير عام الشؤون الإدارية و أ. مؤمن عبد الواحد ممثل ديوان الموظفين العام .

ووأوضح د. البرعاوي أن  امتحان مزاولة المهنة تم عقده في عدة لجان على مستوى القطاع باشراف وتعاون بين الوزارة وديوان الموظفين العام ومديريات التعليم مبيناً أنه جرى في أجواء من الهدوء والنظام والانضباط التام.

وأكد د. البرعاوي أن الامتحان يتم تنظيمه للعام الثاني على التوالي ويحصل من يجتازه من على رخصة مزاولة مهنة التعليم ومدتها خمس سنوات وهذه الرخصة تكون شرطاً أساسياً للتقدم للامتحانات الوظائف التعليمية السنوية.

 وقال د. البرعاوي :” يهدف الامتحان لقياس مدى امتلاك المعلمين والمعلمات ممن يريد مزاولة مهنة التدريس للحد المقبول من المفاهيم والمهارات والاتجاهات والكفايات المهنية المتعلقة بالعملية التربوية والتعليمية على اختلاف تخصصاتهم الأكاديمية, كما يهدف إلى اختيار أكثر المعلمين كفاءة. إضافة إلى استخلاص أفضل العناصر والكفاءات والكوادر البشرية القادرة على القيام بعملية التعليم بكل كفاءة وفاعلية الأمر الذي يزيد من تحصيل طلبتنا وخدمة ورقي العملية التعليمية.

انشر عبر