شريط الأخبار

بالتعاون مع الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية

مؤسسة وطن للإغاثة والتنمية تفتتح مركز القسام الطبي في بيت لاهيا

02:29 - 04 حزيران / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

افتتحت مؤسسة وطن للإغاثة والتنمية بالتعاون مع الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مركز القسام الطبي وذلك داخل مسجد القسام الكائن في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، بحضور القيادي في حركة الجهاد الأستاذ يوسف الحساينة مسئول ملف العمل النقابي ورئيس الاتحاد الإسلامي والأستاذ عطا الجزار نائب رئيس الاتحاد الإسلامي والدكتور إياد شنن رئيس مجلس إدارة المركز والأستاذ نضال بدر مسئول إقليم الشمال وعدد لفيف من قادة وكوادر الحركة والاتحاد الإسلامي والوجهاء والشخصيات الاعتبارية.

وبدوره أكد رئيس الاتحاد الإسلامي في النقابات يوسف الحساينة أن المشروع يأتي في إطار اهتمام  الحركة بالعمل الخيري والنقابي الهادف إلى تقديم الخدمة للمواطنين موضحاً أن الغاية من المشروع  إنسانية ولا تبغي الربح.

كما وجه الحساينة الشكر لكل من ساهم في انجاز هذا المشروع وخصص الشكر للجنة اعتمار مسجد القسام وصندوق التكافل الاجتماعي كل المساهمين.

وأوضح أن هذا المركز ليس الأول من نوعه حيث تم افتتاح عدة مراكز أُخرى صحية وتعليمية وان الحركة  بصدد إنشاء المزيد من المراكز التي تهدف لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني وتوفر لهم سبل الراحة .

وفي كلمة حركة الجهاد الإسلامي أشار الأستاذ نضال بدر مسئول إقليم الشمال إن مثل هذه المراكز الخيرية التي تقدم خدماتها للمواطنين وخاصة وفي ظل تزايد الطلب على المراكز والمؤسسات الخيرة بسبب التوسع الجغرافي والكثافة السكانية وتدهور الأوضاع الاقتصادية بسبب الحصار الصهيوني على قطاع غزة.

وطالب بدر المشرفين على المركز من أطباء وإداريين ومهنيين بالقيام بتقديم الخدمات للمواطنين على أكمل وجه تجاه المرضي وتوفير جميع سبل الراحة والعناية بهم.

ومن جهته تحدث الدكتور هاني أبو حجاج المدير الطبي للمركز عن آلية إنشاء المركز والمعيقات التي واجهت المركز أثناء الإنشاء والإعداد وكان أهمها الحصار الخانق على قطاع غزة والدي عاني منه المركز وخاصة في إدخال مواد البناء لإكمال تجهيز المركز وصعوبة إدخال الأجهزة الطبية مما أدي إلى التأخير في افتتاح المركز.

ومن ناحيته قدم الأستاذ سامح العامودي عضو مجلس إدارة المركز شرحا وافياً عن فكرة المركز والية إنشاءه وأقسام المركز والية العمل به حيث أوضح أن المركز يشمل على أكثر من سبعة عيادات أهمها عيادة النساء والولادة وعيادة المسالك البولية وعيادة الأسنان وعيادة الأنف والأذن والحنجرة وعيادة الجلدية والطب العام وطب الأطفال ومختبر طبي وصيدلية.

هذا وقد تجول وفد من الحضور بمقدمتهم الأستاذ المستشار يوسف الحساينة  وعدد من الضيوف داخل أقسام المركز وقاموا بالتعرف على الأقسام الطبية والية عملها وسط فرحة وإقبال كبير من أهالي الحي حيث أعرب المواطن أبو احمد عن مدى فرحته لإنشاء هذا المركز معتبرا أن هذا المركز هو ملك لجميع أهالي الحي وهو انشأ من اجلهم ومن اجل رعايته وللتخفيف عنه وخاصة في ظل الحصار وقلة المراكز الطبية في الحي معتبرا إياه أول مركز طبي خيري يمتلك أجهزة حديثة و يخدم أهالي الحي.

انشر عبر