شريط الأخبار

أبو عيطة: لا يوجد موعد محدد لزيارة الأحمد لقطاع غزة

01:35 - 04 كانون أول / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم


أكد فايز أبو عيطة المتحدث باسم حركة "فتح"، اليوم الأحد، أنه لا يوجد مَوعد مُحدد لزيارة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مسؤول ملف المصالحة فيها عزام الأحمد.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق السبت قال في لقاء له بغزة أن الأحمد سيصل إلى القطاع، الأحد أو الاثنين المقبلين للبدء في مشاورات تشكيل حكومة التوافق تنفيذا لاتفاق تنفيذ المصالحة الذي وقع في غزة مؤخرًا.

وأوضح أبو عيطة في تصريحٍ خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أنه لا تحديد لموعد لزيارة الأحمد لغزة، لكنه أكد أنه خلال الأسابيع المقبلة سيكون هناك زيارات لقطاع غزة لوفود المصالحة لمتابعة إجراءات تشكيل الحكومة، واجراء المشاورات مع حركة حماس من أجل تشكيل حكومة الوحدة.

ووصف أبو عيطة أجواء المصالحة بعيد توقيع الاتفاق الأخير في غزة، بالإيجابي على المستوى الإعلامي والاتصالات بين الحركتين، مشيراً إلى متابعة الرئيس محمود عباس لمجريات المصالحة وتشكيل الحكومة.

يّذكر، أن أمين عام الجبهة العربية الفلسطينية جميل شحادة، أكد اليوم، أنه فور عودة الرئيس من قطر سيكون هناك خطوات جادة لتشكيل حكومة الوفاق.

وكانت حركتا فتح وحماس وقعتا الشهر الماضي، اتفاقاً عُرف بـ"اتفاق الشاطئ" لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، وجرى الاتفاق على تشكيل الحكومة خلال خمسة أسابيع من ذلك الوقت.



انشر عبر