شريط الأخبار

الأسد يدعو للعمل مع جميع الجهات لتسهيل عمليات الإغاثة بسوريا

11:40 - 03 تشرين أول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

دعا الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم السبت، إلى العمل مع جميع الجهات 'داخليا وخارجيا' لتسهيل عمليات الإغاثة في سوريا، حسب ما نقل عنه التلفزيون السوري في شريط إخباري، وذلك عقب انتقاد الأمم المتحدة لوصول المساعدات في سوريا.

وقال التلفزيون، أن الرئيس السوري دعا إلى 'ضرورة زيادة التعاون بين الوزارات والجهات المعنية بالشأن الإنساني وإيصال المساعدات من دون تأخير ومتابعة العمل ميدانيا مع جميع الجهات المعنية داخليا وخارجيا ما يسهل العملية الإغاثية، دون المساس بالسيادة الوطنية حتى تحقيق الهدف النهائي المتمثل بعودة كل مواطن سوري إلى منزله آمنا مطمئنا'.

ويأتي كلام الرئيس السوري، بعد أن اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، أن عملية إيصال المساعدات الإنسانية إلى ملايين السوريين لم تتحسن ما يشكل خرقا لقرار صادر عن مجلس الأمن.

وأضاف الأسد اليوم، أن 'الدولة مسؤولة عن رعاية جميع مواطنيها وتأمين مستلزماتهم ليس فقط في أماكن نزوحهم وإنما في بعض المناطق التي يحاصرها الإرهابيون'، في إشارة إلى المعارضين المسلحين.

وتابع، أن على 'جميع المعنيين بالملف الإنساني تسخير كل الإمكانات واستثمار الموارد بالطاقات القصوى لتوفير الاحتياجات اللازمة لكل مواطن اضطر للنزوح بسبب الجرائم التي ترتكبها المجموعات الإرهابية في بعض المناطق'.

انشر عبر