شريط الأخبار

"القاعدة": واشنطن تآمرت مع الجيش المصري للإطاحة بمرسي

08:01 - 03 كانون أول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


اتهم المتحدث باسم تنظيم القاعدة الناطق باللغة الإنجليزية، آدم غدن، "الولايات المتحدة بالتآمر مع القادة العسكريين في مصر للإطاحة، الصيف الماضي، بالرئيس محمد مرسي المنتخب ديمقراطياً".

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن المتحدث السابق باسم أسامة بن لادن، الذي يستخدم أيضاً لقب "عزام الأميركي" في تسجيل مصور بُث أمس الجمعة، "أن واشنطن تدعم الجيش المصري لأنه يحمي حدود الدولة اليهودية".

وانتقد غدن في الشريط الصادر عن مؤسسة السحاب للإنتاج الإعلامي، "الحكام الحاليين في مصر". واعتبر أنه "لا جديد في مصر، وأن النظام المتحكم في مصر اليوم، هو النظام الذي يتحكم بمصر منذ 60 سنة بالحديد والنار والمكر والخبث وبدعم من طواغيت الشرق والغرب".
واعتبر في الشريط الذي حمل عنوان "دروس الماضي وآمال المستقبل"، أنه "في انقلاب الثالث من يوليو/تموز لم يتغير النظام الحاكم، وإنما أبان النظام عن نفسه، وأزال لثامه، ونزع قناعه الذي كان يلبسه على وجهه القبيح منذ انتفاضة 25 يناير".

ووصف إطاحة الجيش بالرئيس المنتخب، محمد مرسي بأنه "انقلاب عسكري دموي علماني وفاشي". وشدد على أن ما ترتب عليه أكد عددا من الحقائق الدامغة منها "أن مصر يحكمها فراعنة مجرمون".

ودعا "المسلمين حول العالم إلى قتال الولايات المتحدة لإضعاف سلطتها ونفوذها، حتى يتمكنوا من اختيار حكوماتهم".



انشر عبر