شريط الأخبار

اشتباك بين مسلحين فلسطينيين وقوة إسرائيلية على حدود غزة

11:31 - 02 تشرين ثاني / مايو 2014

غزة - وكالات - فلسطين اليوم


اشتبك مسلحون فلسطينيون، مساء اليوم الجمعة، مع قوة إسرائيلية كانت تقوم بأعمال تمشيط على الحدود بين جنوب قطاع غزة وإسرائيل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، حسبما أفادت مصادر أمنية وشهود عيان.

وقال شهود عيان إن "مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار من أسلحة خفيفة وبشكل متقطع تجاه جنود إسرائيليين أثناء ترجلهم من آلياتهم العسكرية خلف السياج الفاصل بين إسرائيل وجنوب قطاع غزة".

وأوضح الشهود أن "الجنود الإسرائيليين والآليات المدفعية المتمركزة خلف السياج الحدودى فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة بشكل عشوائى ومتقطع تجاه أراضى ومنازل الفلسطينيين القريبة من موقع التوغل"، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن ثلاث دوريات إسرائيلية وآلية عسكرية تمركزت فى موقع الحدث عقب انتهاء الاشتباك المسلح.

وأضافت المصادر، التى فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن مروحيات استطلاع إسرائيلية حلقت على ارتفاعات منخفضة وبشكل كثيف فى أجواء منطقة الحدث.

ولم تعلن أى جهة فلسطينية مسئوليتها عن إطلاق النار تجاه القوة الإسرائيلية، حتى الساعة 19:50 بتوقيت جرينتش.

وقالت القناة العاشرة فى التلفزيون الإسرائيلى إن قوة عسكرية إسرائيلية قرب حاجز "كيسوفيم" شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة تعرضت لنيران فلسطينية، دون أن يؤدى ذلك لوقوع إصابات أو أضرار.

وأكدت القناة الإسرائيلية أن القوة ردت بإطلاق النار، تجاه المسلحين الفلسطينيين.

وتتوغل الآليات العسكرية الإسرائيلية بشكل شبه يومى على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة بذريعة حماية حدودها مع القطاع، الذى يقطنه نحو 1.8 مليون نسمة وتحاصره إسرائيل منذ عام 2006.

انشر عبر