شريط الأخبار

مدن تركية تتظاهر ضد أحكام الإعدام في مصر

10:07 - 02 تموز / مايو 2014

الاناضول - فلسطين اليوم

نُظمت في عدة مدن تركية مظاهرات احتجاجية ضد أحكام الإعدام الصادرة بحق مناهضين للانقلاب في مصر.

ففي مدينة "دياربكر" جنوب تركيا، توجه منتسبو 72 منظمة أهلية تركية إلى ميدان "داغ كابي"، عقب انتهاء صلاة الجمعة، في مسيرة للتعبير عن غضبهم إزاء أحكام الإعدام بحق مناهضين للانقلاب في مصر، حاملين لافتات كتبوا عليها عبارات من قبيل "السلام من أحفال الشيخ سعيد النورسي إلى المقاومين في مصر"، مرددين هتافات مؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين.

وفي مدنية "أزمير" جنوب غرب تركيا، تجمع أعضاء "رابطة المظلومين" فرع أزمير عقب صلاة الجمعة في أحد ميادين المدينة رافعين صور "محمد مرسي" آخر رئيس مصري منتخب، مرددين هتافات مؤيدة له، ومناهضة للإنقلاب.

وأوضح "جميل كنج" رئيس فرع أزمير للرابطة، والمتحدث باسم المجتمعين أن الشعب المصري عانى خلال العام الفائت، مشيراً أنه تم إطلاق النار على الأشخاص الذين تظاهروا بشكل سلمي من أجل البحث عن حقوقهم عقب الانقلاب في مصر، وأنه تم قتل المئات من الأبرياء، وصدر حكم الإعدام على كثير من الأشخاص، الذين تم إلقائهم في السجون.

وفي مدينة "يلوفا"، شمال غرب تركيا، تجمع أعضاء منتدى منظمات المجتمع المدني التطوعية، أمام الجامع المركزي في يلوفا، احتجاجاً على أحكام الإعدام في مصر.

وطالب "صبري قان" المتحدث باسم المجتمعين خلال كلمته أثناء المظاهرة الجميع بالاحتجاج ضد تلك الأحكام، فيما أطلق المجتمعون عبارات مناهضة للإنقلاب.

انشر عبر