شريط الأخبار

اعتقال اخر في مطار القاهرة بحوزته طائرة تجسس

مصدر بتحالف الإخوان يؤكد مقتل 5 بمظاهرة حلوان

10:05 - 02 كانون أول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


قال مصدر بتحالف الإخوان، اليوم الجمعة، إن عدد القتلى فى مظاهرة حلوان قد ارتفع لخمسة أشخاص، مما يرفع حصيلة الاشتباكات لسبعة قتلى.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، اليوم الجمعة، مقتل أربعة أشخاص وإصابة 12 أخرين ، في تفجيري جنوب سيناء، فيما وقع التفجير الثالث أمام محكمة مصر الجديدة شرق القاهرة.

وذكر بيان الوزارة أن منطقة الطور بمحافظة جنوب سيناء شهدت حادثي تفجير، الأول عندما فجر انتحارى نفسه في كمين بوادي الطور على بعد خمسة كيلومترات من طور سيناء باتجاه نفق الشهيد أحمد حمدي الذي يمر اسفل قناة السويس، ما أسفر عن سقوط قتيلين وإصابة خمسة اشخاص.

واضاف البيان أن الحادث الثاني وقع على بعد ثلاثين كيلومترا من الطور باتجاه شرم الشيخ، ما أدى إلى وفاة شخص وإصابة أربعة تم نقلهم إلى مستشفى الطور العام.

وتابع البيان، أنه تم تفجير قنبلة أمام محكمة مصر الجديدة، ما أسفر عن حالة وفاة وثلاث إصابات.

وذكر مسؤول مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية المصرية في بيان صدر اليوم أن الاشتباكات بين أنصار جماعة الإخوان الإرهابية والمواطنين أسفرت عن مقتل شخصين بطلقات نارية بمحافظة الإسكندرية وإصابة 3 أخرين .

وأضاف أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 42 من تلك العناصر ، 7 بمحافظة القاهرة و 6 بمحافظة الجيزة واثنان بمحافظة الفيوم و27 بمحافظة الإسكندرية.

وفي وقت لاحق من مساء اليوم الجمعة، ألقت سلطات مطار القاهرة القبض على راكب مصري حاول تهريب طائرة تجسس داخل حقائبه لدى عودته من الصين، وجرى مصادرة الطائرة وتحرير محضر للراكب وإحالته للنيابة.

وقال محمود عبدالرحمن، مدير الجمرك، إنه أثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب الطائرة القطرية القادمة من الدوحة، اشتبه موظف بالجمرك في حقائب راكب تبين من جواز سفره أنه قادم من الصين عن طريق قطر وبفتح الحقائب تبين وجود طائرة التجسس ، وتم احتجازها وتحرير محضر للراكب وإحالته للنيابة.

انشر عبر