قائمة الموقع

خبر نشطاء متطرفون يدعون لتنفيذ ‘تدفيع ثمن‘ بالناصرة

2014-05-02T15:58:38+03:00
القدس المحتلة

أفادت صحيفة بانوراما" أنه نشرت على صفحة في موقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك " دعوة على ما يبدو من أحد سكان "نتسيرت عيليت" ، دعوة من قبله الى تنفيذ اعمال " تاغ محير" - " تدفيع الثمن " لاثارة الخوف في نفوس سكان الناصرة والقرى المحيطة بها ".

وجاء في رسالة الصفحة :" في الماضي كان العرب يزورون نتسيريت عيليت وهم مطأطئو الرؤوس ... اليوم يزورون المدينة ويبدأون بإطلاق صفارات السيارات للفتيات ، صديقاتنا او اخواتنا ، او يجلسون على المقاعد الجنوبية ، وكأنهم اصحاب المكان ... انهم زوار فقط وعليه تعالوا بنا لا نعطيهم الفرصة ، وهيا نضربهم ضربة قاسية وموجعة ، وهذا يبدأ في الامتناع عن دخول الناصرة لتناول الحمص ، وعدم الشراء منهم ، وابدأوا في تدمير حافلات وضرب كل فرد منهم حتى لو بدى لكم انسان جيد "عرب جيدون" فلا يوجد شيئ كهذا " .

هذا وقد بدت تعليقات على الصفحة ، متباينة بين من يدعو الى ذلك ويشجعه ويطالب بعمليات " دفع الثمن " في الناصرة والقرى المحيطة وبين من يعارض هذا النهج .

وظهرت على الصفحة المذكورة العديد من التغريدات الداعية للعنف وضرب الشباب العرب في مدينة "نتسيرت عيليت" .

 

وفي تعقيبها على الحادثة، قالت الناطقة بلسان شرطة الاحتلال للاعلام العربي لوبا السمري : " من الفحص الاولي الذي اجريناه بكافة الوية الشرطة ووحداتها القطرية المختلفة ، تبين انه لم يتم ، صحيح بهذه المرحلة ، تقييد اية شكوى رسمية حول هذا الخصوص والى ذلك يوصى لأي من المواطنين الغيورين على المصلحة العامة بالتوجه فيها فورا الى اقرب مركز شرطة وتقديم شكوى حولها .

و أضافت: "انه سيتم من جانبنا احالة كامل مادة المعلومات المرفقة الى المستشار القضائي للحكومة وهو ذو الصلاحية الوحيدة والمخول قانونيا بالبت ، الدراسة والتمحيص في فحوى مثل هذه المادة التي يشتبه فيما يشتبه بانطوائها على اعمال تحريض للعنف مختلفة".

 و أوضحت أنه اذا تم الاستنتاج انها تنطوي على اي من كل ذلك سيتم التحقيق فيها ومعالجتها وفقا لكافة المقتضيات القانونية المهنية والقضائية الشديدة الحازمة والصارمة ذات الصلة ".

اخبار ذات صلة