شريط الأخبار

فرقة بريطانية تحذر فرقة "روك" من احياء حفل في "اسرائيل‏"

06:19 - 02 تموز / مايو 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

دعا مطربان بريطانيان من "فرق الروك" البريطانية، "بينك فلويد روجر فيتراس و نك ميسون" من على شبكات التواصل الاجتماعي  اعضاء فرقة الروك البريطانية "الرولينج ستونز" عدم التوجه لـــ "اسرائيل" والغاء الحفلة التي سيقيمونها في "اسرائيل".

 وكتب الاثنان:" الان الوقت حساس في النضال العالمي من اجل حرية الفلسطينيين، فنحن الاثنين نؤيد مقاطعة الاحتلال الاسرائيلي  والظلم الاسرائيلي للفلسطينيين والعنصرية  و مصادرة حقوق الانسان الفلسطينية من قبل "اسرائيل".

و أردفوا قائلين: " نحن لا ننتمي لاي اطار سياسي بل نؤيد حرية الفلسطينيين، و على فرقة ستونز ان تعيد النظر في قرارها من اجل عدم تقوية حكومة اسرائيل التي هي اصلا حكومة عنصرية".

تعريف بالفرقتين

الرولينج ستونز (The Rolling Stones) فرقة روك موسيقية إنجليزية تشكلت في مدينة لندن في عام 1962. تضمنت الفرقة في البداية الأعضاء: المغني ميك جاغر، وكيث ريتشاردز، وبرايان جونز، وبيل وايمان، وتشارلي واتس. الفرقة تأثرت بشكل كبير بفناني البلوز والروك الأمريكيين تشك بري ومدي ووترز. بعد أن حصلت الفرقة على شهرة واسعة، أصبحت تنافس فرقة البيتلز.

  اما بينك فلويد من فرق الروك النادرة التي أمدت بالكثير في المجال الفني والموسيقي سنوات الروك الزاهرة أي في السبعينات والثمانينات، ومن أكثر فرق الروك تميزاً، سواءاً في كلمات الاغاني ام في الموسيقى. بدأت بينك فلويد كفرقة من الأصدقاء الذين تصادفوا في جامعة كامبريدج بإنجلترا عام 1965. روجر واترس، نك مايسن وريك رايت كانو معاً في قسم الهندسة بينما سد باريت كان رفيقاً لروجر.

انشر عبر