شريط الأخبار

مقتل أربعة مجندين مصريين وإصابة 12 في ثلاثة تفجيرات بالقاهرة وسيناء

02:50 - 02 حزيران / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أفادت مصادر رسمية، بمقتل أربعة جنود ورجال شرطة مصريين وإصابة 12 مدني وعسكري آخرين في ثلاثة تفجيرات وقعت صباح اليوم الجمعة (2|5)، في العاصمة القاهرة وجنوب صحراء سيناء.
وأكّد رئيس "هيئة الإسعاف المصرية" أحمد الأنصاري، أن التفجيرات الثلاثة التي استهدفت مركبة سياحية وكمين للجيش بسيناء ومنطقة المحكمة في القاهرة، أسفرت عن وقوع أربع حالات وفاة و12 إصابة، إلى جانب الكشف عن أشلاء مجهولة يُعتقد أنها تعود لمنفذي التفجيرات.
وأوضحت مصادر أمنية مصرية، أن انفجاري سيناء وقع أحدهما في مركبة سياحية تابعة لشركة "حورس" للنقل والسياحة، حيث ترجل شخص مجهول أمام المركبة وقام بتفجير نفسه على بعد 30 كيلو متراً من منطقة طور سيناء، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة من الركاب إلى جانب السائق، في حين أن الانفجار الثاني نفذّه مسلّح قام بتفجير نفسه قرب كمين للجيش المصري في منطقة وادي الطور، ممّا أدى إلى مقتل جنديين وإصابة ستة آخرين.
وأضافت المصادر، أن حادث الانفجار الذي وقع أمام محكمة مصر الجديدة في القاهرة أسفر عن مقتل شرطيين، أحدهما مجند والآخر عسكري درجة أولى، وإصابة نقيب آخر، غير أن هيئة الإسعاف أعلنت عن مقتل مجنّد واحد في هذه العملية.

انشر عبر