شريط الأخبار

رام الله : وزارة المالية تحذر من نشر معلومات مضللة تخص الرواتب

11:42 - 01 حزيران / مايو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قال مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في وزارة المالية رامي مهداوي، الخميس، إن قيام عدد من وسائل الإعلام الإلكترونية، والإذاعات المحلية خلال الأيام الماضية بنشر معلومات وأخبار عارية عن الصحة تخصّ الأمور المالية، قد أسهم في تضليل الرأي العام الفلسطيني، وإرباكه.

وقال مهداوي في بيان صحفي تلقت "فلسطين اليوم"، إن هذه الأخبار مواضيع حسّاسة ومنها: المقاصة "التحصيلات الضريبية" مع الجانب الإسرائيلي والرواتب والتحاليل المالية، حيث نُسبت غالباً لمصدر من وزارة المالية على أنه مصدر "مسؤول" مجهول الهوية، أو مصدر مطلع في وزارة المالية.

وتابع مهداوي: "إن وزارة المالية تتمنى من جميع وسائل الإعلام ومن باب المسؤولية المجتمعية، والقانونية، والمهنية والأخلاقية توخي الحيطة والحذر في نشر أي معلومات غير دقيقة وغير منسوبة الى جهات معروفة الهوية والوظيفة في وزارة المالية".

وأوضح البيان أن "وزارة المالية تعتبر أن نشر أي معلومة مضللة للمجتمع الفلسطيني في هذا الوقت الحرج سياسياً واقتصاديا من شأنه أن يؤدي الى زعزعة استقرار السلم الأهلي المجتمعي، وبالتالي يحق لوزارة المالية مساءلة أي وسيلة إعلامية تنشر أي معلومات خاطئة على لسان مصدر مجهول يعمل في وزارة المالية مساءلة قانونية ونقابية من خلال نقابة الصحفيين".

وبخصوص تحديد موعد لصرف الرواتب، قال مهداوي: "سيتم الإعلان عنه وفق ما جرى بالفترات السابقة، ومن خلال الجهات المختصة المتمثلة في رئيس الوزراء أو وزير المالية أو المتحدث الرسمي باسم وزارة المالية".

انشر عبر