شريط الأخبار

مخابرات السلطة تٌفرج عن ناشط من "الجهاد" بعد إضرابه عن الطعام

09:16 - 01 أيلول / مايو 2014

طولكرم - فلسطين اليوم

افرج جهاز المخابرات التابع للسلطة الفلسطينية في مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية، مساء اليوم الخميس عن  أشرف بلال فايز طبّال (26 عاماً) أحد نشطاء الجهاد الإسلامي بعد ان أعلن إضرابا عن الطعام .

وكانت "أم أشرف" اكدت لمراسلنا أنه تم الإفراج عن نجلها بعد اعتقال دام ثلاثة أيام .

يُذكر أن الناشط طبّال هو أسير محرر قضّى في سجون الإحتلال 15 شهراً عام 2006، كما إعتقل في السابق لمدة 6 شهور لدى مخابرات طولكرم، وهو متزوج وله طفلة "ريتال" عمرها عام ونصف.

في ذات السياق قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن أجهزة الأمن التابعة  للسلطة الفلسطينية صعّدت من حملة الاعتقالات والاستدعاءات السياسية بحقّ أنصار المقاومة في مختلف محافظات الضفة المحتلّة.
واعتبرت الحركة أن هذه الحملة تأتي "غير مكترثةٍ بتوقيع اتفاق المصالحة، ومتجاهلةً اجتماع لجنة الحريات أمس لاتّخاذ خطواتٍ عمليةً لدعم جهود المصالحة"، مشيرة إلى أنها اعتقلت شابيْن، واستدعت ستّةً آخرين، فيما اعتقل الاحتلال ثلاثةَ محرّرين من سجونها.

وأضافت أنه "استمراراً لسياسة الباب الدوّار القائم على التنسيق الأمني بين أجهزة أمن السلطة وسلطات الاحتلال، استمرّت الأخيرة في حملة اعتقالاتها بحقّ أنصار المقاومة في الضفة المحتلّة، خصوصاً أولئك المحرّرين مؤخّراً من سجون الأجهزة الأمنية"، كما قالت.

انشر عبر