شريط الأخبار

جرافات الاحتلال تهدم العراقيب للمرة الــ 68

07:38 - 01 تشرين أول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أقدمت جرافات تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، على هدم قرية العراقيب في النقب جنوب فلسطين المحتلة عام 48، للمرة 68 على التوالي، بعد أن قامت بهدم منزل شرقي بلدة تل السبع.

وقالت مصادر فلسطينية، إن جرافات الاحتلال، أقدمت أيضا على هدم عدة بيوت في أماكن متفرقة من النقب، بينها بيت ومزارع تابعة للمواطن هشام شبلي أبو رقيق في بلدة تل السبع.

واستنكر "المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب" عمليات الهدم التي قامت بها قوات الداخلية الإسرائيلية في العراقيب وفي مناطق أخرى من النقب.

وقال المجلس في بيان صحفي، اليوم الخميس،إن سلطات الاحتلال "لم تكتف بالهدم فقط بل قامت بمعاودة الدخول إلى قرية رخمه وعاثت فسادا فيها وقامت باستفزاز المواطنين الآمنين وترويعهم ومطاردة الأهالي ومحاولة اعتقالهم من غير سبب واضح".

وأضاف البيان "أنه من الواضح لنا أن هذه السياسة ما هي إلا فصل آخر من عمليات التضييق على المواطنين لإجبارهم على التنازل عن حقهم والتخلي عن أراضيهم".

وناشد المجلس"القوى الوطنية والقيادة السياسية بالوقوف ورص الصفوف أمام هذه السياسة الغاشمة، داعيا فلسطينيي الداخل لمناصرة إخوانهم في القرى غير المعترف بها ودعم صمودهم في وجه محاولات التهجير والاستيلاء على الأرض".

انشر عبر