شريط الأخبار

إعلام الجهاد بالوسطى يختتم دورة التحرير الصحفي

01:22 - 01 تشرين أول / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

 اختتمت اللجنة الإعلامية بحركة الجهاد الإسلامي إقليم الوسطى، دورة التحرير الصحفي  لعدد من الصحفيين الجدد العاملين في المناطق على مستوى المحافظة.

وتناولت الدورة شرحاً عملياً للمتدربين على كيفية كتابة الخبر والتقرير الإخباري و القصة الإخبارية و جميع فنون الخبر الصحفي  بطرق التحرير الصحيحة والسليمة .

وقد جاء التكريم بحضور أعضاء الإقليم  في قاعة الاجتماعات  في إقليم الوسطى  و حضور الإعلاميين المكرمين .

وفي كلمة لمسؤول الإقليم " أبو أحمد "  رحب فيها بالإخوة الإعلاميين المكرمين و شكرهم على الجهود التي تبدل من أجل رفع صوتهم.

وبدوره،  قال " أبو أحمد " أن الدورة عززت روح العمل والتعبير لدى الإعلامين  بطرق سليمة وأبرزت الخبرات الكامنة لديهم .

وأكد " أبو أحمد "  على أهمية الدورات التدريبية بالنسبة للصحفيين وخريجي الإعلام بشكل عام، مشدداً على أهمية تكثيف الدورات التدريبية وتطوير قدرات خريجي الإعلام لمواكبة التطورات الحاصلة في وسائل الإعلام.

وشدد  " أبو أحمد  "  على ضرورة أن يُلم الصحفي بكافة الفنون والمهارات ذات العلاقة بالعمل الإعلامي، مشيرا إلى أن التوجه في هذه المرحلة بدأ يسير باتجاه صناعة "الصحفي المتكامل" الذي بمقدوره إنتاج وتجهيز ونشر مادته الإعلامية بمفرده.

من جهته عبد الله عثمان منسق  الإعلام  بإقليم الوسطى طالب الزملاء الإعلاميين بالعمل على مواكبة كافة التطورات والفنون التحريرية الحديثة التي تشهدها الساحة الإعلامية"، مؤكدا على أن "الجوانب النظرية التي يتلقاها الطالب في الجامعة مع أهميتها لا بد أن تقترن بالجوانب العملية، فالعمل الميداني من شأنه تفجير كافة الطاقات والإبداعات الكامنة لدى العاملين في المجال الإعلامي".

وفي ختام الحفل الختامي للدورة، تم توزيع الشهادات على الزملاء الإعلاميين ، الذين بدورهم عبروا عن شكرهم وتقديرهم لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة، مشيدين في ذات الوقت بقدرات وخبرة المدرب سفيان الشربجي .  

انشر عبر