شريط الأخبار

الاحتلال اعتقل 312 فلسطينيًا الشهر الماضي

11:11 - 01 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أفادت معطيات إحصائية حقوقية أن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اعتقلت، خلال الشهر المنصرم (نيسان/ أبريل)، أكثر من ثلاثمائة مواطن فلسطيني في أنحاء متفرقة من الأراضي الفلسطينية.

وذكر التقرير الشهري الصادر عن مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، إن عدد حالات الاعتقال في الأراضي الفلسطينية، بلغت وخلال شهر نيسان من العام 2014، ثلاثمائة واثني عشر حالة اعتقال، موزعة على مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس المحتلة.

واشار التقرير الذي تلقته "قدس برس" الى ان مدينة الخليل، جاءت في المرتبة الأولى من حيث الاعتقالات، حيث بلغ عدد حالات الاعتقالات فيها (94) حالة اعتقال، تليها مدينة القدس وعدد حالات الاعتقال فيها (92) حالة، ومن ثم مدينة نابلس (36) حالة اعتقال.

وفي قطاع غزة بلغ عدد المعتقلين خلال الشهر الماضي (15) معتقلاً، منهم 11 معتقلاً جرى اعتقالهم بالقرب من السياج الحدودي للقطاع.

وأفاد المركز الحقوقي الحقوقي في تقريره الشهري، إن قوات الاحتلال الاسرائيلية اعتقلت وخلال الشهر، أربع أسيرات، تم الإفراج عن اثنتين منهن وهن: تهاني أبو ميالة، وحنين أبو عيشة من مدينة الخليل، بينما يواصل الاحتلال احتجاز الأسيرتين: مريم البرغوثي من مدينة رام الله، وسميرة العكل من مدينة الخليل، ويبلغ عدد الأسيرات في سجون الاحتلال ككل (21) أسيرة.

 

انشر عبر