شريط الأخبار

نقل ثلاثة أسرى مضربين عن الطعام إلى المستشفى لتردي وضعهم الصحي

02:42 - 30 حزيران / أبريل 2014

رام الله - فلسطين اليوم

نقلت مصلحة سجون الاحتلال، ثلاثة من الأسرى الإداريين الذين يخوضون إضرابا مفتوحاً عن الطعام، إلى مستشفى 'أساف هروفيه' نتيجة تردي وضعهم الصحي.

وقال نادي الأسير في بيان له، اليوم الأربعاء، إنه جرى نقل الأسرى محمد جمال النتشة، وطارق ادعيس، وداود حمدان إلى مستشفى 'أساف هاروفيه'.

وأوضح مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس الذي كان في زيارة لبعض الأسرى المضربين والمعزولين في سجن 'الرملة' ظهر اليوم وعددهم (37) أسيرا، أن معركة الأسرى الإداريين تتجه نحو التأزم.

ونقل بولس على لسان الأسير الإداري جمال الطويل أن ما وصل إليه الأسرى الإداريون من البدء في هذه الخطوة، كان سببه الوعود الكاذبة التي تلقوها من سلطات الاحتلال وأجهزته بوقف هذا النوع من الاعتقال وإعادة النظر فيه، خاصة أنه ومنذ إضراب عام 2012 والذي أنهي باتفاق كان من ضمنه موضوع الأسرى الإداريين، ازدادت حجم الاعتقالات الإدارية.

وأضاف الطويل لبولس: "إن فرصا كثيرة أعطيت لسلطات الاحتلال مثل  البدء بخطوات مقاطعة المحاكم في شهر تشرين أول العام الماضي كخطوات تحذيرية لم تفض إلى أية نتائج، ما حدا بهم التوجه نحو آخر الخطوات، مشددا على أن استمرار الإضراب مرهون بردود سلطات الاحتلال على خطواتهم.

يذكر أن 37 أسيرا نقلوا الأسبوع الماضي من سجن 'عوفر' إلى 'الرملة' بعد أن أعلنوا إضرابهم.

انشر عبر