شريط الأخبار

تسليم رفات الشهداء محاميد والمصري والأخوين عوض الله

10:32 - 29 حزيران / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، رفات الشهداء عز الدين سهيل أحمد المصري من بلدة عقابا، وتوفيق هاشم عارف محاميد من قرية دير أبو ضعيف، بمحافظة جنين، وعماد وعادل أحمد إسماعيل عوض الله من مدينة البيرة، على حاجز الطيبة قرب طولكرم.

وقالت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة والكشف عن مصير المفقودين إنه مع تسليم رفات الشهداء الأربعة، يكون قد تم تسليم رفات 122 شهيدا، ويتبقى من هذه الدفعة رفات 9 شهداء آخرين.

وكان عز الدين المصري استشهد بتاريخ 9\8\2001، أما توفيق محاميد، فقد استشهد بتاريخ 8\2\2002، في حين تعتبر قضية الشهيدين عوض الله قضية غامضة من حيث عدم ثبوت أي وقائع حول جريمة اغتيالهما على أيدي قوات الاحتلال، وقد ظلت هناك إمكانية تفسير وقائع قضيتهما بأن يكون قد تم اعتقالهما وهما على قيد الحياة.

وكانت عائلة الشهيدين علمت من سلطات الاحتلال أنه تم دفنهما في مقبرة الأرقام المسماة 'ريفيديم'، وبقيت العائلة تتابع حقها في استلام الجثمانين عبر القضاء الإسرائيلي، علما أنه سبق للمحكمة العليا الإسرائيلية أن أصدرت قرارا بوجوب تسليم الجثمانين، غير أن قيادة الجيش، آنذاك، تحفظت على القرار.

انشر عبر