شريط الأخبار

بعد الطيور والخنازير... الابل سبب رئيسي لفيروس كورنا

10:01 - 29 حزيران / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعرب وزير الصحة السعودى عادل فقيه عن اعتقاده بأن الجمال قد تكون أحد مصادر فيروس كورونا، مؤكدا ضرورة الحذر أثناء التعامل مع الإبل أثناء رعايتها وخاصة المريضة منها، ونصح باتخاذ الاحتياطات الاحترازية خلال التعامل معها والابتعاد عن لحوم الإبل وحليبها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بالرياض بحضور خبراء من منظمة الصحة العالمية وخبراء من جامعات العالم في أستراليا وألمانيا وبريطانيا.

وأكد الوزير السعودى أن المملكة أصدرت توصيات إلى الدول بشأن الحجاج والمعتمرين لمراعاة بعض المعايير الواجب اتخاذها، منعا لتفاقم المرض، داعيا كبار السن إلى تأجيل الحج والعمرة لسنوات قادمة خاصة لمن تجاوزت أعمارهم 65 عاما والنساء الحوامل والاطفال.

وأشار فقيه إلى تخصيص 3 مراكز في السعودية لمجابهة فيروس كورونا، هي مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة، وسيكون المركز الرئيسي لمكافحة الفيروس، ومستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض، ومجمع الدمام الطبي في المنطقة الشرقية.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة السعودية ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 105 والاصابات إلى 345بالفيروس المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية.

وقالت في بيان اليوم على موقعها الإلكتروني إن ملخص الوضع الصحي للحالات هو 4 حالات بدون أعراض وحالتان مستقرتان وتتلقيان العلاج، وأضافت أن حالات الوفاة لثلاثة مرضى مسجلين سابقا ليرتفع بذلك عدد الاصابات بالفيروس إلى 354 توفى منهم 105 حالات.

وأشارت إلى أن الحالات موزعة على مناطق الرياض، تبوك، العاصمة المقدسة، جدة.

انشر عبر