خبر الاوقاف: إجراء قرعة الحج الإستكمالية غدا الأربعاء

الساعة 10:44 ص|29 ابريل 2014

رام الله

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية  بحكومة رام الله محمود الهباش اليوم الثلاثاء، أن وزارته أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بإجراء القرعة الاستكمالية لاختيار الحجاج لهذا الموسم 1435ه/2014م، حيث سيتم إجراء القرعة يوم غدٍ الأربعاء.

وقال الهباش في تصريح صحفي: 'تم في العام الماضي إجراء القرعة على كافة الأسماء المسجلة في كافة التجمعات السكانية حيث تم ترتيبهم وفق نتائج القرعة، وفي كل عام يتم أخذ العدد المطلوب لكل تجمع، بناءً على الترتيب التسلسلي لتلك الأسماء'.

وحول المناطق والتجمعات الجغرافية التي لم يتبقَ بها أسماء مسجلة، أشار إلى 'أن وزراته قامت بفتح باب التسجيل في هذه التجمعات، وإجراء قرعة استكمالية يتم خلالها ترتيب الأسماء حسب نتائج القرعة'.

وأكد أن الوزارة بدأت خلال العام الجاري العمل بموسم الحج مبكراً، حيث قامت ولأول مرة بإعداد دليل تعليمات الحج والعمرة والإجراءات المنظمة لذلك، والتعليمات الخاصة باختيار الحجاج والبعثات من طواقم إدارية وإرشادية وخدمات مساندة، وتم اعتماده ونشره في الجريدة الرسمية حسب الأصول.

واستطرد: تم توقيع البروتوكول المنظم لموسم الحج مع وزير الحج السعودي، والذي تم بموجبه الاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالموسم، بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

 وعلى صعيد سكن الحجاج قال: تم تشكيل لجنة من مجلس الوزراء لاستئجار سكن الحجاج، حيث تم طرح العطاء في الصحف المحلية، وقامت اللجنة بإنهاء إجراءات الاستئجار في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة لكافة حجاج فلسطين (المحافظات الشمالية والمحافظات الجنوبية- غزة).

وبخصوص استئجار الحافلات، أكد الهباش أن الوزارة تعكف حالياً على إعداد العطاء الخاص باستئجار الحافلات حسب الأصول، ومن المتوقع الانتهاء من ذلك حتى منتصف أيار المقبل، كما تم إجراء التنسيق مع الخطوط الجوية الفلسطينية، بصفتها الناقل الرسمي الوطني لنقل حجاج المحافظات الجنوبية– قطاع غزة.