شريط الأخبار

السلام الآن : خلال تسعة أشهر المفاوضات تضاعف الاستيطان أربع مرات

10:13 - 29 حزيران / أبريل 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

نشرت حركة السلام الآن الإسرائيلية تقريرا أثبتت فيه ازدياد البناء الاستيطاني في الضفة المحتلة أربعة أضعاف خلال المفاوضات.

 وقالت معاريف انه وحسب التقرير ففي خلال تسعة أشهر المفاوضات بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية , والتي تنتهي رسميا اليوم الثلاثاء 29 ابريل  , طرا ارتفاع كبير في البناء الاستيطاني في الضفة والقدس المحتلة .

 

 واشار التقرير الى ان حكومة "إسرائيل" برئاسة بنيامين نتنياهو خلال التسعة أشهر من المفاوضات قامت ببناء 13,851 وحدة استيطانية  في الضفة المحتلة والقدس وذلك عبر طرح عطاءات  وتسويق وحدات استيطانية .

فالحديث يدور عن بناء 50 وحدة استيطانية يوميا وفي الشهر الواحد 1,540  كما يتم التخطيط لبناء 4, 793 وحدة استيطانية خارج الكتل الاستيطانية ألكبرى .

 

ووفقا للتقرير فقد طرأ أيضا ارتفاع في عدد العطاءات للبناء الاستيطاني , فالحديث هنا يدور عن أول عام لحزب البيت اليهودي في حكومة نتنياهو  ففي خلال التسعة أشهر الماضية تضاعف البناء أربعة أضعاف  مقارنة مع السنوات الماضية  ما بين 2009 حتي 2013.

 

 واشارت معاريف الى ان حكومة الاحتلال السابقة قدمت عطاءات لبناء 1.385 وحدة استيطانية ولكن خلال التسعة أشهر الماضية صدرت عطاءات لبناء 6,113 وحدة استيطانية.

 

فوفقا لمعطيات مكتب الإحصاء المركزي الصهيوني ففي منتصف العام الماضي 2013 تم البدء ببناء 828 وحدة استيطانية  في المستوطنات مقابل بناء 484 وحدة استيطانية في عام 2012 كما تم إقامة بؤرتين استيطانيتين  جديدتين.

انشر عبر