شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل 17 مواطنا من محافظات الضفة

09:38 - 29 تموز / أبريل 2014

رام اللة - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، اعتقال 17 مواطنا من محافظات الخليل وجنين والقدس ونابلس وقلقيلية، بالتزامن مع حملات مداهمات وهدم برسكات.

وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمال الخليل فجرا، واعتقلت أربعة طلاب، وهم: نور نواف صبارنة (18 عاما)، ويوسف محمود خليل صبارنة (20 عاما)، ومحمد عرار (20 عاما)، وعمرو جميل أحمد العلامي (20 عاما).

كما داهمت قوات الاحتلال مخبز العلامي في البلدة، واحتجزت العاملين فيه خلال عمليات الاعتقال، وأغلقت الشارع الرئيسي داخل البلدة.

يشار إلى أن عدد المعتقلين من بيت أمر خلال الشهر الجاري بلغ 24 معتقلا، بينهم 13 معتقلا تقل أعمارهم عن 18 عاما.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة يعبد جنوب غرب المحافظة، وهم: فراس عبد العفو أبو بكر (20 عاما)، ويوسف سامر يوسف القلق (19 عاما)، ومحمد عمر مصطفى صلاح (19 عاما)، بعد اقتحام البلدة، ومداهمة وتفتيش منازل ذويهم.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب جنين، وداهمت الحي الشرقي وشنت حملة تمشيط واسعة، دون أن يبلغ عن أية اعتقالات.

واعتقلت قوات الاحتلال من مخيم نور شمس شرق طولكرم، مواطناً بعد مداهمة منزله.

وأفاد محمود عبد الله خليفة والد المعتقل، بأن قوة عسكرية كبيرة داهمت منزله فجراً، بعد كسر بوابته الرئيسية، وفتشته بالكامل واعتقلت نجله فارس البالغ من العمر (27 عاما)، موضحا أن ابنه هو أسير محرر خرج من الأسر قبل ستة شهور، بعد قضاء مدة سبع سنوات ونصف في سجون الاحتلال.

وفي القدس، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، بركسين للسكن بحي 'الحردوب' في بلدة الطور؛ بحجة عدم الترخيص، واعتقلت مواطنين أثناء عملية الهدم.

وقال مالك البركسين محمود المسلماني ، إن جرافات الاحتلال معززة بقوات عسكرية داهمت الحي صباحا، وباشرت بهدم بركسين، حيث تبلغ مساحة الأول ٦٣ مترا مربعا، والثاني ٤٩ مترا مربعا، ويقطن فيهما ٨ أفراد من العائلة.

وأشار المسلماني (٥٧ عاما) إلى اعتقال نجله عمر والشاب إبراهيم الشويكي أثناء عملية الهدم، كما منعت قوات الاحتلال عمر من مساعدة شقيقته التي أصيبت بالإغماء.

واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية، خمسة مواطنين.

وأوضح نادي الأسير في بيان صحفي، أن مدير نادي الأسير في المحافظة لافي نصورة أبلغ أن هذه القوات اعتقلت المواطنين الخمسة في إطار حملة الاعتقالات المتواصلة بحق مواطني البلدة، وهم:الناطق الإعلامي لمسيرة كفر قدوم، منسق الحملة الشعبية لمواجهة الجدار والاستيطان مراد شتيوي، وأحمد مفيد شتيوي، ومصطفى اشتيوي، ووئام برهم، ورسلان علاء الدين جمعة.

وقال كل من نصورة ومدير وزارة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظة نائل غنام، 'إن هذه الحملة تأتي في سياق محاولات الاحتلال للنيل من صمود أهلنا، خصوصا في كفر قدوم التي تجابه الاستيطان والجدار'.

انشر عبر