شريط الأخبار

ضربة لـ"إسرائيل" مستشار اوباما اتفاق المصالحه الفلسطيني "ليس سيئ"

09:19 - 29 حزيران / أبريل 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

قال مسشتار الرئيس الامريكي  لشؤون "الشرق الأوسط"  بيل غوردون خلال لقاء مغلق مع رؤساء المنظمات اليهودية الامريكية  "ان البيت الابيض  يعتقد بان اتفاق المصالحة بين حماس وفتح ليس من الضروري ان يكون اتفاق سيئ  فاتفاق المصالحة من شأنه أن يقوي الرئيس محمود عباس ويسمح له التفاوض مع اسرائيل باسم كل الشعب الفلسطيني  فلا يمكن فعل السلام مع اسرائيل بنصف الشعب الفلسطيني".

 واضاف: "الادارة الامريكية تعتقد بان اسرائيل تجد صعوبة للتوصل لاتفاق سلام مع نصف الشعب الفلسطيني في الضفه الغربية  في يحن ان النصف الاخر من الشعب الفلسطيني يتواجد تحت حكم حماس في قطاع غزة  فلا يمكن فعل السلام مع نصف الشعب الفلسطيني فقط  فالولايات المتحدة لن تجد سببا لتعارض اجراء انتخابات جديدة في المناطق الفلسطينية  فواشنطن تتعامل وفق سياسة " لننتظر ونري" فواشنطن تنتظر كيف ستتطور الامور لدي الفلسطينين  فهي لا زالت متعهدة لعملية التسوية بين اسرائيل والفلسطينين".

واضاف غوردون قائلا بان الولايات المتحدة لا زالت تعتبر حماس "منظمة ارهابية"  وان اي حكومة فلسطينية تشكل  دون الاعتراف بشروط الرباعية الدولية لن تحظي بالمال الامريكي. 

والجدير ذكره فقد صرح بنيامين نتنياهو عدة مرات قبل الدخول في المفاوضات مع السلطة الفلسطينية بانه لا يمكن التوصل الي تسوية مع  الرئيس الفلسطيني محمود عباس لانه لا يمثل كل الشعب الفلسطيني.
  

انشر عبر