شريط الأخبار

بدء الاقتراع الخاص لانتخابات العراق وتواصل تصويت الخارج

07:31 - 28 تشرين أول / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

فتحت مراكز الاقتراع في انحاء العراق ابوابها امام الناخبين في عملية التصويت الخاص في الانتخابات البرلمانية التي تشمل بشكل اساس القوات المسلحة.

وبدأَ افراد القوات المسلحة التي يبلغ عديدها نحو ثمانمئة الف عنصر بالتوافد على اكثر من خمسمئة مركز اقتراع كما تشمل عملية التصويت الخاص المهجرين المسجلين والسجناء وموظفي السجون اضافة الى نزلاء المستشفيات والعاملين فيها.

وكانت مفوضية الانتخابات أعلنت في وقت سابق انها على أهبة الاستعداد لبدء التصويت الخاص، وأنها جهزت مئات المراكز للمشمولين بهذه الانتخابات، كما كثفت القوات العراقية في الداخل إجراءاتها في العاصمة بغداد ومدن اخرى استعدادا لإجراء الانتخابات التشريعية.

وتتزامن هذه العملية الانتخابية مع استمرار تصويت العراقيين في الخارج لليوم الثاني، حيث سجل يوم امس الاحد مشاركة واسعة في عدد من عواصم العالم بما فيها العاصمة الإيرانية طهران.

وقد أنهت مفوضية الانتخابات استعداداتها للانتخابات النیابیة العراقية الأهم بعد خروج القوات الأميركية من العراق عام 2011، لإجراء عملية الاقتراع في الثلاثين من الشهر الجاري، إذ يتنافس اكثر من 9 آلاف مرشح للفوز 328 مقعدا في مجلس النواب يمثلون عشرات الكيانات السياسية.

انشر عبر