شريط الأخبار

الخارجية الامريكية: سنرى هل سينجخ الفلسطينيون بتشكيل حكومة وحدة أم لا

09:59 - 27 حزيران / أبريل 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية "جين ساكي" اليوم بأن واشنطن تنتظر لترى هل سينجح الفلسطينيون هذه المرة بتشكيل حكومة وحدة وطنية, على خلاف المحاولات السابقة التي باءت بالفشل.

ونقلت صحيفة معاريف العبرية مساء اليوم عن "ساكي" قولها "إن رئيس السلطة محمود عباس أكد في عدة لقاءات دعمه لمبادئ عملية السلام، وهو ملتزم بأن الحكومة المستقبلية ستواصل سياسته بما فيها الاعتراف بـــ "إسرائيل" وستلتزم بالاتفاقات السابقة وستنبذ العنف"، مشيرة إلى أن الجانب الأمريكي يتابع عن كثب ما يجري على الساحة الفلسطينية سواء على صعيد المفاوضات أو المصالحة الوطنية، وإنه على اتصال دائم مع كافة الأطراف.

وتابعت "ساكي" "على الرغم من المشكلة الخطيرة إلا أن طاقم مفاوضات السلام برئاسة مارتن اندك سيواصل العمل في "إسرائيل" حتى الرمق الأخير، وإنه لم يتلق أوامر بالعودة الى الولايات المتحدة.

وكان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية "باراك أوباما" قد تحدث في وقت سابق بأن الواقع قد اقترب من درجة اليأس حول ما يتعلق بالمفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، لافتاً إلى أن وزارة الخارجية ترفض ما وصفه الاستسلام أو التنازل عن الوساطة في عملية السلام بين الجانبين.

بينما تعهد الرئيس محمود عباس لوزير الخارجية جون كيري خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما أمس بأن الحكومة الفلسطينية الجديدة التي ستشكل بمشاركة حركة حماس ستمثل سياسة السلطة وتعكس مواقفه السياسية.

انشر عبر