شريط الأخبار

أبو زهري يرد على نتنياهو: الاحتلال هو من يرتكب محرقة ضد شعبنا

08:00 - 27 تموز / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس أن الاحتلال الإسرائيلي هو من يرتكب محرقة ضد الشعب الفلسطيني ردا على تصريحات نتنياهو التي اتهم فيها حماس بأنها تسعى لاحداث محرقة جديدة من خلال ابادة "إسرائيل"
وقال ابو زهري في تصريح صحفي تلقت "فلسطين اليوم " نسخة منه أن تصريحات نتنياهو هي محاولة للتغطية على الوجه القبيح للاحتلال وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قال اليوم إن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تسعى لإبادة دولة إسرائيل، داعيًا رئيس السلطة الفلسطينية بالانصراف عن المصالحة مع "حماس" والعودة إلى المفاوضات للتوصل إلى اتفاق سلام.
وأضاف نتنياهو، في مستهل جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية صباح اليوم الأحد: "إن حركة حماس تنكر وقوع المحرقة النازية، وتسعى في الوقت نفسه لاحداث محرقة جديدة من خلال ابادة دولة إسرائيل".
وتابع القول إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "اختار التحالف مع هذه المنظمة الارهابية بدلا من تحقيق السلام الحقيقي مع اسرائيل"، معربًا عن أمله "في أن ينصرف عباس عن هذا التحالف ويعود الى مسار السلام بدلا من اطلاق تصريحات تستهدف ارضاء الرأي العام العالمي".
وأشار إلى أن "إيران تتصدر قائمة الدول والجهات الساعية للقضاء على دولة اسرائيل، وهي تقوم بتدريب وتمويل التنظيمات الارهابية ومن بينها حركة حماس"، حسب قوله.

انشر عبر