شريط الأخبار

"البنك الوطنى" يحتل الصدارة في توزيع أعلى نسبة أرباح على الودائع

07:15 - 27 تموز / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلن مدير عام البنك الوطنى الاسلامي حازم الحصرى أن البنك الوطنى لا يزال يحتل الصدارة في توزيع أعلى نسبة أرباح على الودائع الاستثمارية وأن هذه النسبة هي الأعلى على مستوى البنوك في فلسطين ، حيث بلغت نسبة الأرباح على صافى مبلغ التشغيل 8.315 %  للتصنيف الماسي لتصبح النسبة على اجمالي المبلغ المستثمر هي 5.821% مشيراً أن نسبة الارباح تلك هي للربع الأول من العام 2014 ، وأنه بإمكان المودعين التوجه للبنك لاستلام الارباح .


وأكد الحصرى أن هذا المعدل يعتبر حافزاً اضافياً يعزز ثقة كافة المتعاملين مع البنك ، رغم ما يمر به قطاع غزة من ظروف اقتصادية صعبة للغاية أثرت على سير عجلة الاقتصاد بشكل ملحوظ .


وأشار الحصري أن البنك بصدد التوسع بخدماته المصرفية من خلال افتتاح فرعيين جديدين قريباً في كل من المحافظة الوسطى ومحافظة رفح ، وأن الفرعيين الجديدين للبنك  اللذان شرع البنك بإنشائهم قبل عدة أشهر قد شارفا على الانتهاء .

من جانبه أوضح المدير المالي مهدي سكيك أن البنك قام بتصنيف الودائع الاستثمارية إلى ثلاثة تصنيفات رئيسية جديدة وهي الوديعة الماسية والوديعة الذهبية اضافة الى الوديعة الفضية ، حيث يتم التمييز بين هذه التصنيفات الثلاثة حسب المبالغ المستثمرة اضافة الى الفترات الزمنية و التي تقسم الى 3شهور أو 6 شهور أو 12 شهر .


الجدير بالذكر أن البنك الوطنى الاسلامي قد تأسس قبل 5 سنوات فقط ، ومنذ نشأته وهو يحقق نمواً متزايداً في مؤشرات الأداء لديه حيث بلغت نسبة النمو في أرباح البنك بعد الضريبة 38% نهاية العام 2013 مقارنة بالعام 2012، ما أثبت تميز البنك في سوق العمل المصرفي من خلال  التنوع في الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك وفق أصول الشريعة الاسلامية الكاملة ورغم كافة الظروف الاقتصادية الصعبة والخانقة المحيطة به .

انشر عبر