شريط الأخبار

اصابة 3 رجال شرطة جراء هجوم مسلح استهدف سيارتهم في العريش

07:08 - 27 حزيران / أبريل 2014

العريش
العريش

العريش - فلسطين اليوم

قالت مصادر أمنية مصرية إن ثلاثة من رجال الشرطة بينهم ضابطان اصيبوا اليوم الأحد في هجوم مسلح استهدف سيارة شرطة في العريش بشمال شبه جزيرة سيناء، حيث يتمركز متشددون اسلاميون يهاجمون قوات الأمن منذ أشهر.

وقالت مصادر بالشرطة لوكالة (رويترز) "هاجم مسلحون مجهولون سيارة تابعة للشرطة صباح اليوم الأحد اثناء قيامها بعملية تمشيط بمنطقة السمران جنوب العريش ، حيث استوقفت سيارة (خاصة) سيارة شرطة على الطريق الدائري ثم بادروهم باطلاق النار".

وأضافت المصادر أن الهجوم أسفر عن إصابة ضابطي شرطة برتبة نقيب بالإضافة إلى عريف شرطة كان يقود السيارة، مشيرا الى انه تم نقل المصابين إلى مستشفى لتلقي العلاج وقامت القوات بعمليات تمشيط بحثا عن الجناة.

وتقول الحكومة إن نحو 500 من رجال الجيش والشرطة قتلوا في تفجيرات وهجمات مسلحة نفذها متشددون في سيناء وامتد نطاقها إلى القاهرة ومدن أخرى منذ تموز (يوليو) حين عزل الجيش الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين بعد احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

وجاء هجوم اليوم بعد أيام قليلة من تصريحات لقائد عسكري كبير قال فيها إن الجيش "يسيطر تماما على الوضع" في شبه جزيرة سيناء.

ونقلت وسائل اعلام حكومية عن اللواء أركان حرب محمد الشحات قائد الجيش الثاني الميداني قوله يوم الخميس الماضي إن "هناك استقرارا واضحا في سيناء على الرغم من الأقاويل التي تتحدث بأنه ما زالت هناك عناصر إرهابية وأنفاق موجودة في شمال سيناء".

ويغيب القانون إلى حد كبير عن سيناء التي تبلغ مساحتها نحو 61 ألف كيلومتر مربع.

وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس المتشددة التي تتمركز في سيناء وجماعة أخرى تدعى أجناد مصر المسؤولية عن العديد من الهجمات ضد أفراد ومنشآت الجيش والشرطة.

وتشكل هجمات المتشددين وأعمال العنف تهديدا كبيرا للأمن قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في أواخر شهر آيار (مايو) المقبل ويتوقع على نطاق واسع أن يفوز بها قائد الجيش ووزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي.

انشر عبر