شريط الأخبار

تأجيل محاكمة سيف الإسلام القذافى وآخرين لـ 11 مايو المقبل

04:20 - 27 تموز / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أجلت محكمة جنوب طرابلس اليوم "الأحد" محاكمة 37 متهما من رموز النظام الليبى السابق إلى 11 مايو المقبل، وذلك لعدم وجود محامين للدفاع عن سيف الإسلام القذافى، وعبد الله السنوسى رئيس المخابرات السابق.

ويواجه المتهمون آلـ 37 تهما منها "قتل المتظاهرين وارتكاب جريمة الإبادة الجماعية إبان ثورة 17 فبراير، وإصدار التعليمات للاغتصابات الممنهجة، وخلق الفتنة بين الليبيين وتمزيق نسيجهم الاجتماعى.

وطالب رئيس جهاز المخابرات فى عهد القذافى عبدالله السنوسى من القاضى، محاميًا أجنبيًا للدفاع عنه مبررًا ذلك بأن المحامى الليبى لن يستطيع القيام بمهامه فى ظل الظروف الحالية، حسب قوله.

وشهدت قاعة محكمة طرابلس وقائع محاكمة 37 متهمًا من النظام السابق، وحضر سيف الإسلام القذافى المحاكمة عبر تقنية الدائرة المغلقة من قفص الاتهام بالزنتان، الأمر الذى سبق وانتقدته منظمات دولية لحقوق الإنسان.

يذكر أن جلسة المحاكمة تأتى اليوم بعد أسابيع على إجراء تعديلات دستورية على قانون الإجراءات الجنائية للخروج من مأزق غياب سيف الإسلام عن المحاكمة بإضافة فقرات إلى المواد 241 و243 من قانون الإجراءات الجنائية الليبى تعالج عدم إمكانية جلب المتهمين من سجنهم نتيجة الظروف الأمنية بربطهم مباشرة بالجلسات عن طريق استخدام تقنيات الاتصال الحديثة وسماع المتهم إلى الاتهامات والرد عليها وتقديم الدفوعات تضمنها الدائرة المغلقة.

انشر عبر