شريط الأخبار

وزير المالية الإسرائيلى: سيتغير موقفنا من حماس حال اعترفت بتل أبيب

04:11 - 27 تموز / أبريل 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أكد وزير المالية الإسرائيلى يائير لابيد، اليوم الأحد، أنه حال قبلت حركة "حماس" بشروط المجتمع الدولى، سيتغير الموقف تجاهها، مستحضرا المبادئ الثلاثة التى وضعها المجتمع الدولى، وهى ضرورة أن تعترف حماس بإسرائيل وأن تنبذ الإرهاب، وأن تعترف بالاتفاقات السابقة بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل.

ولفت لابيد فى مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلى إلى أنه حال قبلت حماس بهذه الشروط فإن هذه المنظمة لن تكون بعد الآن حماس، وسيكون هناك شىء لنتحدث عنه، موضحا " لكننا لا نرى أن هذه العملية تتحقق فى الوقت الحالى".

وعن سبب عدم تقديم استقالته من الحكومة عقب تعليق مفاوضات السلام، قال "إن حماس لن تحدد بقاء حزب "يش عتيد" (هناك مستقبل) فى الحكومة الائتلافية أو عدم بقائه".. وذلك ردا على ما أكده لابيد من أن الحزب سينسحب من حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الائتلافية إذا توقفت المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين وانتهت العملية الدبلوماسية بين الطرفين.

وهاجم لابيد سلوك حزب "البيت اليهودي" على مدار الشهور الأخيرة الماضية بشأن مباحثات السلام، متهما رئيس الحزب نفتالى بينيت بتخريب المفاوضات،قائلا "أعارض حقيقة أنه فى كل مرة نريد فيها دفع المباحثات، نستيقظ فى الصباح ونكتشف خططا لبناء وحدات استيطانية جديدة فى مناطق لن تظل ملكنا فى أية اتفاقية دائمة".

انشر عبر