شريط الأخبار

غزة:تشكيل لجنة للرقابة على محال الكوافير و الملابس النسائية

03:01 - 27 كانون أول / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم


اوصى مستشارين قانونين و مختصين تربويين وقيادات شرطية خلال ورشة عمل نظمتها النيابة العامة تشكيل لجنة مشتركة من الشرطة الفلسطينية والمباحث العامة ووزارة التربية والتعليم لمحاربة جرائم العنف المجتمعي واجتثاث ظاهرة حمل الآلات المؤذية وضبط المحال التجارية الخاص بالملابس النسائية والكوافير والتصوير .

وقد حضر الورشة التي نظمتها الإدارة العامة للتفتيش القضائي بالنيابة العامة والنائب العام علي صرصور ورئيس التفتيش القضائي يحيى الفرا وممثلي عن المباحث العامة والتربية والتعليم ووزارة الداخلية .


وأكد رئيس التفتيش القضائي يحيى الفرا على تظافر الجهود و التشدد في محاربة ظاهرة العنف المدرسي وأنهاء حمل الأدوات المؤذية في المدارس ورصد إحصائية دقيقة دورية لمتابعتها ومنع المكتبات والبسطات من بيع المشارط ومصادرتها خاصة التي بجوار المدارس .


وشدد الفرا على عدم منح تراخيص للمحال التجارية الخاصة بالنساء الا بوجود عاملات ومحاربة الظواهر المخلة بالآداب و ضبط ومتابعة محال التصوير والملابس النسائية وتفعيل دور الشرطة النسائية للحد من تلك المخالفات .


وخلص المجتمعون إلى اعداد آليات ووسائل لنشر ثقافة القانون وتوعية الطلبة لأنهاء ظواهر العنف المدرسي ومحاربة ظواهر الفساد المجتمعي والقضاء على تسول الأطفال في الطرقات بتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية .

 

 

انشر عبر