شريط الأخبار

"باب الحارة- 6" ... " ابو عصام " يتزوج جاسوسة!

02:28 - 27 تشرين ثاني / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم


مع اقتراب عرض الجزء الجديد من المسلسل الشامي الشهير «باب الحارة»، انشغل الإعلام بالبحث عن خفايا كواليسه. الا ان الأخبار حول المسلسل، اعتمدت على استنتاجات وقراءات وإشاعات وعلى صحف ومواقع انترنت وجلسات مقاهي.

وعلى الرغم من تكتم القيمين على المسلسل عن التفاصيل، كشف النجم أيمن زيدان، أحد أبطال المسلسل،عن شخصيته إذ قال: «أجسد شخصية «أبو ظافر»، وهو دور جديد دخل في الجزأين السادس والسابع. وهو من أهل الحارة لكنه غادرها قبل زمن طويل ورحل إلى حلب حيث جمع ثروة. ثم عاد مع عائلته إلى الحارة وظنّ أنه لمجرد أنه يمتلك قوّة اقتصادية، له الحق بالزعامة في غياب «أبو عصام» (عباس النوري). ولكن مع عودة الأخير تتغير أمور كثيرة».

ولفت زيدان إلى أن طموح «أبو ظافر» للزعامة لم يدفعه إلى التخلي عن أي من القيم الإنسانية والأخلاقية التي تحكم مجتمع «باب الحارة»، من الأصالة والرجولة والوفاء».

وأوضح النجم السوري زهير رمضان أن تصوير الجزء السادس شارف على الانتهاء. وعن شخصيته، قال: «أبو جودت مستمر كرئيس مخفر أربع حارات، ويتابع بالعمالة للأجنبي، مع تصاعد سعيه وراء الرشى، إذ يساوم على أهل الحارة ويساعد المحتل الفرنسي للقضاء على المطلوبين منها» .

وأشار إلى أن نقاشات كثيرة دارت حول تحول «أبو جودت» إلى شخص وطني ونزيه. «لكنني أصررت على أن يبقى عميلاً وألا يتوب، إلى أن يأتيه العقاب الحقيقي».

أما المفاجأة، فعودة «أبو عصام» حاملاً معه الكثير من المشاكل بسبب ارتباطه بامرأة تتحول في ما بعد إلى جاسوسة فرنسية»، كما أكد أحد أبطال المسلسل.

ومن الشخصيات الجديدة دور «الواوي» الذي يؤديه النجم مصطفى الخاني، بعدما قدم دور «النمس» في أجزاء سابقة. وإلى جانب النجوم المذكورين، يضم جديد «باب الحارة» في البطولة النجوم وائل شرف وميلاد يوسف وصباح الجزائري وسليم صبري ومرح جبر وميسون أبو أسعد وعبد الهادي الصبّاغ وآخرين. وهو من إخراج عزام فوق العادة وإشراف وإنتاج بسام الملا. ومن المنتظر أن يعرض «باب الحارة 6» على شاشة «أم بي سي» في رمضان المقبل.

يذكر أن الموت غيّب بعضاً من أهم أعمدة «باب الحارة»، وبخاصة وفيق الزعيم وسليم كلاس وحسن دكاك.

انشر عبر