شريط الأخبار

أبو زهري :حكومة هنية جاهزة للخروج من الحكم فور تشكيل الحكومة الجديدة

12:46 - 27 كانون أول / أبريل 2014

غزة - وكالات - فلسطين اليوم


دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" كافة الفصائل الفلسطينية إلى التوقف عن كل ما من شأنه أن يشوش على جهود المصالحة ومساعدة حركتي "فتح" و"حماس" على تنفيذ إعلان غزة، والذهاب إلى تشكيل حكومة فلسطينية واحدة خلال خمسة أسابيع.


وانتقد المتحدث باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري في تصريحات صحفية اليوم الاحد دعوة بعض الفصائل الفلسطينية اسماعيل هنية إلى الاستقالة، واعتبر ذلك من قبيل البحث عن دور في غير محله.


وقال: "التصريحات التي صدرت من البعض والتي دعت هنية إلى الاستقالة هي محاولة للبحث عن الدور من خلال خلق حالة من الجدل فارغ المضمون، فنحن لم نعد نتحدث عن استقالات بل نتحدث عن حكومة جديدة ستتشكل خلال خمسة أسابيع فقط، وحكومة الاستاذ اسماعيل هنية هي جاهزة لمغادرة الحكومة في اللحظة التي فيها تشكيل الحكومة الجديدة".
وأضاف: "نحن ندعو إلى التوقف عن حالة الجدل التي يختلقها البعض والتفرغ لدعم جهود "حماس" و"فتح" لتطبيق الاتفاق وتشكيل الحكومة".
وأكد أبو زهري عزم "حماس" على انجاح المصالحة، وقال: "حماس" تؤكد مجددا أن بيان غزة هو انجاز وطني كبير وانعطافة مهمة في تاريخ شعبنا، وأن الحركة ستعمل كل ما يمكن لتطبيق ما ورد في هذا البيان.
ونحن نعتبر أن الرد على التدخلات الأمريكية والإسرائيلية هو البدء بالتنفيذ الفوري لإعلان غزة".
وحول تجديد عباس لاعترافه بإسرائيل، قال أبو زهري: "نحن نؤكد أن اعتراف عباس بالاحتلال هو موقف تقليدي ليس فيه أي شيء جديد، وموقف الحركة ثابت وهو عدم الاعتراف بالاحتلال بأي شكل من الأشكال، وعدا عن ذلك فإن المفاوضات هي مهمة منظمة التحرير ولا علاقة للحكومة بها"، على حد تعبيره.

انشر عبر