شريط الأخبار

نتنياهو: على عباس أن يبتعد عن حماس ويعود لنا

11:32 - 27 تموز / أبريل 2014

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو في مطلع جلسة الحكومة "الإسرائيلية" صباح اليوم الأحد، حماس تنفي وقوع المحرقة اليهودية، لكنها تحاول أن تفعل محرقة أخرى، ونأمل أن يختار رئيس السلطة محمود عباس "أبو مازن" الانصراف عن حماس والابتعاد عنها وأن يعود لمسار التسوية مع "إسرائيل".

وأضاف نتنياهو، بمناسبة يوم المحرقة اليهودية: الفرق بين يهود أمس ويهود اليوم هو وجود دولة قوية لديها جيش قوي وهي "إسرائيل"  فإيران اليوم تريد قتل اليهود. على حد قوله 

وكان الرئيس عباس قد قال رداً على سؤال حول ذكرى المحرقة 'الهولوكوست'، خلال لقاء الحاخام مارك شناير: إن ما حدث لليهود في 'الهولوكوست'، هو أبشع جريمة عرفتها البشرية في العصر الحديث، معرباً عن تعاطفه مع عائلات الضحايا والعديد من الأبرياء الآخرين الذين سقطوا على أيدي النازيين، واصفا 'الهولوكوست' أنه ترجمة لمفهوم العنصرية على أساس عرقي، وهو ما نرفضه ونناضل ضده.

وأضاف: على العالم أن يتجند بكل إمكاناته لمحاربة العنصرية والظلم وانعدام العدل في العالم لإنصاف المظلومين والمقهورين أينما كانوا، والشعب الفلسطيني الذي ما زال مظلوما ومقهورا ومحروما من الحرية والسلام هو أول من يطالب برفع الظلم والعنصرية عن أي شعب يتعرض لمثل هذه الجرائم.

وأردف قائلاً: ولمناسبة ذكرى المحرقة الأليمة، فإننا ندعو الحكومة الإسرائيلية لانتهاز هذه الفرصة السانحة لصنع السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، فلسطين وإسرائيل تعيشان جنبا إلى جنب في أمن وسلام.

انشر عبر