شريط الأخبار

مصادر خاصة:لا قرارات مصيرية في ختام إجتماع المركزية والتأكيد على ثلاثة قضايا

11:29 - 27 تموز / أبريل 2014

رام الله -خاص - فلسطين اليوم

قالت مصادر خاصة ل"فلسطين اليوم" أن اجتماع اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية ركز على نقاش القضايا الرئيسية التي تضمنها خطاب الرئيس الفلسطيني يوم أمس محمود عباس بما يتعلق بالمصالحة و المفاوضات و الإنتخابات.

و بحسب هذه المصادر فإن لا قرارات مصيرية ستنتج عن هذا الاجتماع، و أن البيان الختامي لن يتضمن جديد سوى التأكيد على القضايا الثلاثة السابقة الذكر.

و بما يتعلق بالمصالحة ستؤكد اللجنة التي اجتمعت في ظل غياب واضح لكل ممثليها عن حركة حماس، على أهمية المصالحة و إتمام الإتفاق الذي وقع مؤخرا في قطاع غزة بإنهاء الإنقسام، كخيار إستراتيجي للشعب الفلسطيني.

وفيما يتعلق بالمفاوضات، قالت المصادر، أن اللجنة المركزية ستؤكد على لاءات الرئيس بما يتعلق بالعودة للمفاوضات في ظل الظروف الحالية، و ستؤكد على الشروط الفلسطينية المطروحة للعودة فيما يتعلق بوقف الإستيطان وتحديد مرجعيات واضحة لها، و عدم الإعتراف بيهودية الدولة.

وستخصص اللجنة في قراراتها نصيب لموضوع الإنتخابات العامة و الرئاسية و أهميتها و ضرورة العمل الجاد و العاجل لترتيب إجرائها بعد تشكيل حكومة التوافق الوطني، و التي أتفق على تشكيلها متن التكنوقراط.

وكانت اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية اجتمعت يوم أمس السبت في رام الله، بحضور الرئيس الذي ألقى خطابا مطولا تحدث فيه عن مجمل القضايا السياسية الداخلية و الخارجية.

انشر عبر