شريط الأخبار

تظاهرات في أكثر من 20 مدينة في اليوم الأوروبي لكسر الحصار عن غزة

10:17 - 26 تموز / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

شارك الآلاف من فلسطيني أوروبا والمتضامنين الأوروبيين، مساء اليوم السبت، في وقفات احتجاجية في أكثر من 20 مدينة أوروبية، رفضاً للحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وكان منظمو الوقفات الاحتجاجية أعلنوا عن تنظيمهم لهذه الفعاليات التي انطلقت تحت عنوان "اليوم الأوروبي لكسر الحصار عن غزة".

وشهدت الساحات المركزية في العاصمة الفرنسية باريس تنظيم وقفات احتجاجية وعروضًا مسرحية، فيما نظم المشاركون عروضًا مماثلة في العاصمتين الدنماركية والنمساوية.

كما شهدت عددًا من الساحات العامة في العاصمة برلين حملاتٍ تعريفية بمأساة الحصار المفروض على القطاع.

وتأتي أهمية الحملة بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية في عددٍ من دول الاتحاد الأوروبي ودعوات الجهات المنظمة للوقفات لبذل مزيدٍ من الضغط لإنهاء الحصار.

ومن المقرر أن تستمر الفعاليات لمدة أسبوع كامل، ستتضمن فعاليات أمام السفارات الإسرائيلية والمصرية، ووقفات في الساحات المركزية للمدن الرئيسية كباريس، ولندن، وفيينا، وروما، وجنيف، وبرلين.

و هذه الفعاليات تؤكد عدم قبول استمرار العقاب الجماعي بحق الأبرياء والمدنيين في القطاع، سيما بعد دخول الحصار عامه الثامن، فيما تحمل رسالة إلى المرشحين للبرلمان الأوروبي بأن الدورة القادمة يجب أن تلبي رغبة غالبية الشعب الأوروبي برفع الحصار عن غزة.

انشر عبر