شريط الأخبار

مصر: 220 كلبا يتنافسون على لقب “الأجمل”

05:25 - 26 تموز / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تنطلق، مساء اليوم السبت، في القاهرة، المسابقة الدولية للكلاب لاختيار “البطل في الكفاءة والجمال”، وهي الأولى من نوعها في مصر.

وينظم المسابقة الاتحاد الدولي للكلاب بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة، بمشاركة 220 كلبا، منهم 20 من دول أوروبية مثل أيرلندا وفرنسا وألمانيا وروسيا وبلجيكا.

وقال محمد الأزهري، رئيس الجمعية المصرية لتربية الكلاب والاتحاد المصري للكلاب: “هذه أول مرة ننظم المسابقة وتأخذ الطابع الدولي، بعد انضمامنا للاتحاد الدولي ببلجيكا 8 أبريل الحالي، وهذا مختلف تماما عن المرات الثلاثة السابقة التي نظمنا فيها المسابقة على المستوى المحلي”.

وأضاف: “يخوض الكلاب اليوم المسابقة حيث يتم تقسيمهم وفق السلالات، ويتنافس مجموعة الكلاب المنتمية لسلالة ويتم اختيار كلب فائز من كل سلالة قبل تصفيتهم، والمعيار يكون وفق اختيار أكفأ وأجمل كلب الذي يكون قادرا على إفراز أفضل العناصر للإنتاج من سلالته، ويحصل الفائز على كأس وميدالية وأكل جاف وإكسسوارات، فضلاً عن لقب (بطل مصر في الكفاءة والجمال)”.

الأزهري الذي أعرب عن طموحه في تنظيم بلاده لكأس العالم في اختيار أكفأ وأجمل الكلاب مستقبلاً، أكد: “الاتحاد الدولي للكلاب بمصر سينظم في شهر أغسطس المقبل مسابقة دولية تؤهل الكلاب للحصول على لقب بطل الاتحاد الدولي للكفاءة والجمال”.

انشر عبر