شريط الأخبار

الصالحي: حكومة هنية باتت في حكم المستقيلة منذ أن وقع اتفاق المصالحة

03:47 - 26 حزيران / أبريل 2014

غزة -خاص - فلسطين اليوم

أكد عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير والأمين العام لحزب الشعب بسام الصالحي أن مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني ستبدأ خلال بضعة أيام وليس بعد انتهاء اجتماع اللجنة المركزية برام الله.

وأوضح الصالحي في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" مساء اليوم السبت، أن الرئيس عباس تحدث في خطابه أن الأيام القادمة ستشهد البدء في مشاورات تشكيل الحكومة".

وكانت مصادر إعلامية تحدثت عن الرئيس عباس سيبدأ مشاورات تشكيل الحكومة بعد انتهاء اجتماع اللجنة المركزية وهذا ما نفاه الصالحي مؤكداً أن المشاورات ستبدأ خلال بضعة أيام.

وقال الصالحي: "إن تقديم الدكتور رامي الحمد الله استقالته أمام يدي الرئيس عباس متى شاء شكلت عامل داعم وايجابي في تحقيق المصالحة الفلسطينية ودليل على جدية القيادة في تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام".

وعند سؤاله عن تقديم رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية استقالته قال الصالحي: "أعتقد أن حكومة غزة باتت في حكم الحكومة المستقيلة بعد أن تم التوقيع على المصالحة في منزل هنية والاتفاق على أن يخول الرئيس عباس في البدء بتشكيل حكومة وحدة وطنية".

وفيما يتعلق بالعقوبات الصهيونية أكد الصالحي أن فرض مزيد من العقوبات الإسرائيلية على السلطة الفلسطينية يجب أن تزيد من صمودنا وإصرارنا على المضي قدماً في تحقيق الوحدة الوطنية، قائلاً: "الرد الأمثل على فرض العقوبات الصهيونية هو بتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام".

انشر عبر