شريط الأخبار

"اسرائيل" اقترحت السماح للسلطة بالبناء في منطقة C قبل المصالحة

08:27 - 25 حزيران / أبريل 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشف موقع "واللا" الاخباري أن اسرائيل اقترحت، في اطار محاولاتها لتمديد المفاوضات، على السلطة الفلسطينية السماح لها بالبناء في المنطقة "ج" وفق تصنيفات أوسلو. واشار الموقع أن الاقتراح طرح يوم الثلاثاء الماضي خلال لقاء وزيرة القضاء تسيبي لفني ومبعوث نتنياهو المحامي يتسحاق مولخو مع صائب عريقات ورئيس الأمن العام مجد فراج وأن الاقتراح جاء في نطاق جملة خطوات اقترحتها اسرائيل شملت اطلاق سراح أسرى وتجميد جزئي للاستيطان.

ونقل الموقع عن مصادر فلسطينية قولها، انه كان من المقرر اجراء لقاء اخر بين الطرفين إلا ان اسرائيل أعلنت في اعقاب اتفاق المصالحة بين فتح وحماس يوم الاربعاء عن الغاء الاجتماع. وكان الفلسطينيون قد كرروا في الاجتماع المذكور مطلبهم بتجميد الاستيطان لمدة ثلاثة اشهر يتم خلالها ترسيم حدود الدولة الفسطينية العتيدة.

في غضون ذلك، كشفت مصادر مصرية، اليوم الجمعة، أن الادارة المصرية ومرشج الرئاسة المشير عبد الفتاح السيسي كانوا على اطلاع على خفايا الاتصالات بين حماس وفتح للتوصل الى المصالحة وأن ابو مازن اطلع السيسي شخصيا على هذه التطورات، خلال اللقاء الذي جرى بينهما في القاهرة مؤخرا، ولذلك تسنى تسهيل دخول عضو المكتب السياسي لحماس موسى ابو مرزوق الى غزة عبر معبر رفح.

انشر عبر